أخبار عاجلة
الهلال يواجه بوهانغ ستيلرز في نهائي آسيا -
تدشين أكبر رحلة سعودية لاكتشاف الطلبة الموهوبين -

«الاستيراد والتصدير»: بنوك خارجية تقدم تمويلات لدعم الصادرات السعودية

«الاستيراد والتصدير»: بنوك خارجية تقدم تمويلات لدعم الصادرات السعودية
«الاستيراد والتصدير»: بنوك خارجية تقدم تمويلات لدعم الصادرات السعودية
كشف أخصائي التسويق والاتصال المؤسسي ببنك الاستيراد والتصدير طلال السالم، عن إبرام البنك اتفاقيات مع بنوك تمويلية خارجية، لتمويل الصادرات السعودية بما يختصر الوقت في العمليات التجارية بين المصدر السعودي والعميل الخارجي.

وأعلن خلال ورشة عمل عقدت أخيرا بعنوان «التعريف بخدمات ومنتجات التصدير والاستيراد السعودي» عن وجود دراسات تستهدف التعريف بكافة المتطلبات في الأسواق المحلية، مؤكدا سعي البنك لتطوير المنتجات الحالية، وطرح منتجات تتواءم مع احتياجات المصدر السعودي.

وأضاف قائلا: «يعتزم البنك إطلاق منتجين، الأول «وثيقة ضمان تعزيز الاعتمادات المستندية»، إذ يستهدف المنتج شريحة المؤسسات المالية بهدف زيادة اعتمادات البنوك الخارجية عند استيرادها لمنتجات الوطنية، والمنتج الثاني «وثيقة تأمين ائتمان الصادرات» لتوفير وثيقة ائتمان لعملية تصدير واحدة لمصدر واحد، إضافة إلى وجود وثيقة تأمين شاملة لمدة سنة يمكن الاستفادة منها لعدة مصدرين في الدول الخارجية طوال العام، لافتا إلى أن وثيقة تأمين ائتمان الصادرات تعطي المصدر الملاءة المالية لجهات التصدير، مما يمكن المصدر من إيقاف التعامل مع تلك الجهات في حال حصول مشكلات مالية.

وفيما يختص بالحلول التي يقدمها البنك، بين السالم أن البنك يقدم العديد من الحلول أبرزها تمويل المشتري لشراء المدخلات، وتمويل الصادرات، ويقوم البنك بتحصيل المبالغ من المستورد عبر عقود قصيرة ومتوسطة الأجل، مع تقديم البنك خطابات ضمان لمساعد المصدر بهدف تعزيز المحتوى المحلي.

وأعلن أن البنك وافق على تمويل 81 طلبا بقيمة 9 مليارات ريال حتى شهر يوليو الماضي، لافتا إلى أن إجمالي الدول التي تم التصدير لها بلغ 46 دولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "عبدالوهاب" يبحث مع عدد من الشركات الإماراتية تنفيذ استثمارات جديدة فى مصر
التالى رئيسا المنطقة الاقتصادية وهيئة قناة السويس يشاركان في إكسبو 2020 بدبى