أخبار عاجلة
مراجعة هاتف مايكروسوفت القابل للطي Surface Duo 2 -
إقبال على تذاكر مباراة الأهلي والهلال -
بن فوستر يكشف تفاصيل حواره «المثير» مع محمد صلاح -
زيوت طبيعية للتخلص من الهالات السوداء -

الأمطار الموسمية تخفض أسعار الأرز 10 % في أكتوبر

الأمطار الموسمية تخفض أسعار الأرز 10 % في أكتوبر
الأمطار الموسمية تخفض أسعار الأرز 10 % في أكتوبر
بدأت شركات تصدير الأرز الهندية تقديم العروض التسويقية لشهر «أكتوبر» الحالي مع بدء محصول الإنتاج الجديدة للموسم الحالي.

وقالت مصادر ذات علاقة بشركات الأرز المحلية، إن غالبية الشركات تستقبل عروضا تسويقيا بمعدل مرة واحدة أسبوعيا، وأشارت إلى أن العروض التسويقية للموسم الجديد سجلت انخفاضا بنسبة 10% مقارنة بالقيمة السوقية للموسم الماضي، وأكدت أن غالبية العروض المقدمة تتراوح بين 1000 - 1100 دولار للطن مقابل 1100 - 1200 دولار للطن في الموسم الماضي، بانخفاض 100 دولار للطن.

وذكرت المصادر أن التراجع مرتبط بوفرة المحصول في الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي، في ظل غزارة الأمطار الموسمية التي سجلتها منطقة «إقليم البنجاب»، مع قيام الهند بتقديم عروض تسويقية للموسم الجديد للتفاوض على القيمة السوقية قبل توقيع العقود.

وقال المورد فتحي السيهاتي: «شركات الأرز في دول الصادرات عمدت في السنوات الأخيرة إلى استخدام تكنولوجيا حديثة تهدف إلى تقليل مدة تخزين الأرز في المخازن، ليقتصر مدة التخزين إلى 3 أشهر تقريبا، فيما كانت المدة سابقا تصل حتى 6 أشهر، وذلك بهدف تجفيف حبات الأرز من المياه الكثيفة التي بداخلها».

وكشف السيهاتي أن المخزون الإستراتيجي من الأرز لدى الشركات الوطنية قادر على تغطية احتياجات السوق المحلي لفترة طويلة، في ظل محافظة الشركات على مخزوناتها الإستراتيجية عبر استيرادها كميات وافرة سنويا لتفادي النقص في الأسواق، وهو ما دفع الأسعار إلى التماسك خلال الفترة الماضية.

وبين أن متوسط أسعار الأرز لنوع «بسمتي الأبيض» تتراوح بين 56 – 75 ريالا للكيس زنة 10 كيلو غراما، فيما يبلغ متوسط سعر الأرز «المزة الأصفر» بين 50 – 60 ريالا للكيس زنة 10 كيلو غراما.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «تبيانا» و«أبوت» ترسخان شراكتهما بتوقيع عقد نقل العينات الذكي
التالى طلال أبو غزالة: مصر ستكون ضمن أقوى وأكبر الدول الاقتصادية فى العالم 2030