أخبار عاجلة

تعرف على قائمة الدول الأكثر استقبالا للصادرات المصرية بالنصف الأول من

تعرف على قائمة الدول الأكثر استقبالا للصادرات المصرية بالنصف الأول من
تعرف على قائمة الدول الأكثر استقبالا للصادرات المصرية بالنصف الأول من 2021
شهدت الصادرات المصرية ارتفاعا ملحوظا خلال النصف الأول من العام الجاري ، وذلك بنسبة 35.4٪ وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. 

 

وتشير البيانات إلى تطور الصادرات المصرية خلال الستة أشهر الأولى من العام، وأبرز الدول المستقبلة للصادرات المصرية واهم تلك الصادرات وفقا لما يلي:

 

-ارتفعت قيمة الصادرات المصرية لمختلف دول العالم لتسجل 19.4 مليار ولار مقابل 14.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام بنسبة ارتفاع 35.4%.

 

- جاءت إيطاليا على رأس قائمة أعلى عشر دول استيراداً من مصر خلال النصف الأول من العام الجاري؛ حيث سجلت قيمة صادرات مصر لها مليار و140 مليون دولار. 

 

- جاءت الولايات المتحدة الأمريكية بالمركز الثاني بنحو مليار  103 مليون دولار، ثم السعودية مليار و95 مليون دولار، ثم الهند مليار و28 مليون دولار، ثم تركيا 997.8 مليون دولار. 

 

- استحوذت الدول العشر الأولى بالقائمة على 45.8% من إجمالي قيمة الصادرات المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري .

 

- احتلت منتجات البترول المرتبة الأولى بقائمة أهم عشر سلع صدرتها مصر لمختلف دول العالم خلال النصف الأول من العام الجاري؛ حيث بلغت قيمة صادرات مصر منها 2.7 مليار دولار. 

 

- جاء في المرتبة الثانية البترول الخام مليار و45 مليون دولار، ثم فواكه طازجة 943 مليون دولار، ثم ملابس جاهزة 920.2 مليون دولار، ثم أسمدة 818.5 مليون دولار، ثم لدائن بأشكالها الأولية  759.3 مليون دولار. 

 

- تمثل السلع العشر الأولى بالقائمة نحو 43.2% من إجمالي قيمة الصادرات المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شعبة المستوردين: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي رسالة للمستثمرين ومؤشر على كفاءة الاقتصادالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 03:03 م قال خالد الدجوي عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن إعلان البنك المركزي عن ارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 40.361 مليار دولار خلال مارس 2024، مقابل 35.311 مليارا في فبراير الماضي، يعتبر الأعلى منذ عامين. ارتفاع الاحتياطي النقد الأجنبي مؤشر على كفاءة الاقتصاد وأشار إلى أن ارتفاع
التالى البورصة المصرية، مؤشرات EGX تحصد مستويات جديدة و136عملية تداول بختام جلسة اليومالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 02:53 م تراجع إجمالي قيمة التداول بالبورصة المصرية إلى 140.9 مليار جنيه خلال حركة تعاملات البورصة المصرية الأسبوع الماضي، في حين بلغت كمية التداول حوالى 1.3 مليار ورقة مالية منفذة على 190 ألف عملية .