أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

وزير المالية : إجمالي زيادات المعاشات بلغت 31 مليار جنيه

وزير المالية : إجمالي زيادات المعاشات بلغت 31 مليار جنيه
وزير المالية : إجمالي زيادات المعاشات بلغت 31 مليار جنيه

قال محمد معيط وزير المالية الدكتور، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الإثنين بمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، للاستماع إلى بيان كل وزارة، بشأن تنفيذ برنامجها الذى حصلت على ثقة البرلمان فى 2018، إن الحد الأدنى للمعاش زاد من 450 جنيها فى عام 2014 إلى 900 فى عام 2019، وبلغت إجمالى زيادات فى المعاشات بنحو 31 مليار جنيه.

واوضح معيط، أن الوزارة شاركت فى صياغة قانون التأمينات، حيث تضمنت نصوصه حل التشابكات المالية مع الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، والتى تضخمت خلال 50 عاما، حيث نص القانون على أن الخزانة العامة ملتزمة بتحويل 160 مليار جنيه خلال العام المالى 2019، وتزيد بنسبة 5.9 % سنويا، وهذا يعنى أن هذا العام سنقوم بتحويل 170 مليار جنيه، والعام المالى القادم نحول 181 مليار جنيه.

وأصاف وزير المالية:"بلغ إجمالى ما سدده الخزانة العامة لصناديق المعاشات خلال 19 شهرا الماضية نحو 260 مليار جنيه"، مضيفا فى 30 يونيو القادم سنكون سددنا 360 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع إلى بيان كل وزارة، بشأن تنفيذ برنامجها الذى حصلت على ثقة البرلمان فى 2018، حيث شهدت الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، حضور وزير المالية محمد معيط، للاستماع إلى بيان الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وكان مجلس النواب قد وافق في وقت سابق خلال جلسته العامة، على قرار اللجنة العامة باستدعاء الدكتور رئيس مجلس الوزراء والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومي، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية، وذلك بعد أن تبين وجود سلبيات وقصور في تنفيذ الحكومة لبرنامجها وذلك في ضوء التقرير الذي تقدمت بها الحكومة لمجلس النواب عن تنفيذ برنامجها خلال العامين الآخيرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تراجع بورصات السعودية وقطر والكويت بجلسة الخميس.. وارتفاع البحرين ومسقط
التالى صناديق الثروة السيادية توسع من عمليات اقتراضها للمؤسسات