رفيق عباسي يكشف آخر تطورات إنشاء مدينة الذهب

رفيق عباسي يكشف آخر تطورات إنشاء مدينة الذهب
رفيق عباسي يكشف آخر تطورات إنشاء مدينة الذهب
أكد رفيق عباسي، رئيس غرفة صناعة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، أن إنشاء مدينة متخصصة لصناعة الذهب يعد خطوة جيدة  ومهمة تنعكس على كافة أطراف العاملين بصناعة الذهب.اضافة اعلان

   

وأضاف لـ"فيتو": "تم بالفعل تشكيل لجنة استشارية من وزارة   تضم عضويتى باعتباري ممثلا عن صناعة الذهب وأيضا ممثلا من وزارة التموين بشأن المخطط والتصور لإنشاء مدينة الذهب". 

وأوضح أنه تم بالفعل العمل على هذا الملف من خلال إعداد تصور ورسومات توضيحية للمدينة على مساحة 20 فدانا، وتم العرض على وزير التموين ثم تم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى حدد تخصيص 120 فدانا لمساحة المدينة بدلا من 20 فدانا.

وأشار "عباسي" إلى أنه جارى العمل حاليا على إعداد تصور المدينة بالمساحة الجديدة بعد إعلان مساحة المدينة الجديدة. 

وأوضح أن إنشاء مدينة متخصصة ومتكاملة للذهب يساهم فى تحقيق نوع من التكامل الصناعي مما ينعكس على تطوير الصناعة يتم بشكل أسرع.

وأشار إلى أنه بدلا من أن يكون المصنع الواحد متخصص فى تصنيع منتج ليتكامل مع مصنع آخر، وبالتالى كل مصنع يصنع منتجا متخصصا  فيه.

وأردف رئيس غرفة صناعة الذهب باتحاد الصناعات المصرية: "هذا النمط متواجد بالخارج، حيث إن كل مصنع متخصص فى جزئية معينة  من الإنتاج ويكون بجودة عالية بدلا من أن يقوم بكل مراحل الإنتاج".
 
وأشار "عباسي" إلى أن إنشاء مدينة متخصصة يساهم فى تكامل  الخبرات بين المصانع والمصنعين من خلال التوسع فى التصدير  ومعرفة الأسواق التصديرية ونوعيات المنتجات المطلوبة تساهم فى تحقيق تنمية للقطاع. 

واختتم: "لدينا قدرة تنافسية على زيادة الإنتاج والتصدير مما يتطلب بالفعل إنشاء مدينة متخصصة لصناعة الذهب حتى تكون مصر بوابة للتصدير وتكون مركز صناعة للدول المجاورة، شريطة تغير اللوائح والقوانين التى تساعد على التصدير". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.