أخبار عاجلة
أخبار الرياضة المصرية اليوم الأثنين 20 / 9 / 2021 -
علماء يرفضون «الجرعة الثالثة» -

انخفاض شديد في عجز ميزانية سلطنة عمان على أساس سنوي

انخفاض شديد في عجز ميزانية سلطنة عمان على أساس سنوي
انخفاض شديد في عجز ميزانية سلطنة عمان على أساس سنوي

ونقلت "رويترز": عن الوزارة أن سلطنة عمان بدأت تجني ثمار إصلاحات لضبط الأوضاع المالية، حيث زادت إيرادات السلطنة قليلا بواقع 0.5% في الاثني عشر شهرا المنتهية في يوليو مقارنة مع نفس الفترة من .

© AFP / MOHAMMED MAHJOUB

وارتفعت الإيرادات النفطية 3.4% في ظل انتعاش أسعار النفط بعد تراجع مدفوع بفيروس كورونا في 2020، حسبما أفادت الوزارة في بيانها.

وفي الوقت الذي يستمر فيه ضبط الأوضاع المالية، يواصل الإنفاق العام الانخفاض، ونزل إجمالي الإنفاق 4.7 % في الاثني عشر شهرا المنتهية في يوليو مقارنة مع نفس الفترة قبل عام.

وبدأت الدولة الخليجية المنتجة للنفط في سلسلة من الإجراءات في السنة الفائتة لإصلاح ماليتها العامة المثقلة بالديون وطلبت من صندوق النقد الدولي تقديم مساعدة فنية بشأن استراتيجيتها للدين.

يذكر أن الإصلاحات التي تضمنت تطبيق ضريبة القيمة المضافة، ساعدت سلطنة عمان في جمع مليارات الدولارات من السندات والقروض هذا العام على الرغم من عجز كبير سجلته في 2020 قدره 19.3% من الناتج المحلي الإجمالي ناجم عن انخفاض أسعار النفط وأزمة فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التجارة: اهتمام كبير من الشركات الأردنية للمشاركة بالدورة القادمة لمعرض تراثنا
التالى الجزائر تتوقع إيرادات تتخطى 30 مليار دولار من عائدات النفط في 2021