أخبار عاجلة
موسيماني يحسم عودة الجوكر إلى الأهلي -
خطة آرسنال الجديدة لضم صفقة الموسم -
حساب المواطن : أفصحوا عن الدخل الإضافي -

«إذا سمحت الظروف».. وزير الطاقة: إنهاء خفض إنتاج النفط في سبتمبر 2022

«إذا سمحت الظروف».. وزير الطاقة: إنهاء خفض إنتاج النفط في سبتمبر 2022
«إذا سمحت الظروف».. وزير الطاقة: إنهاء خفض إنتاج النفط في سبتمبر 2022
أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، العمل على إنهاء مستويات الخفض في إنتاج النفط المعمول بها عند 5.8 مليون برميل يومياً بنهاية شهر سبتمبر من العام 2022 «إذا سمحت ظروف السوق النفطية».

وأشار وزير الطاقة، في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع تحالف أوبك+ أمس (الأحد)، إلى تلقيه خطاباً من نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك يؤكد فيه دعم روسيا قرار مجموعة أوبك+، التي أعلنت بختام اجتماعها (الأحد) تمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية 2022 بدلاً من أبريل القادم.

كما أقرت المجموعة زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً كل شهر اعتباراً من شهر أغسطس القادم.

وبحسب بيان تحالف أوبك+ بلغ الالتزام باتفاقية الإنتاج بين الدول الأعضاء ما نسبته 113% خلال شهر يونيو الماضي.

وخلال الاجتماع تقرر رفع خط الأساس لإنتاج أوبك+ من 43.8 إلى 45.5 مليون برميل يومياً اعتباراً من مايو 2022.

وفيما يخص الأسعار، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتاً أو ما يعادل 0.2% لتبلغ 73.59 دولار للبرميل عند التسوية، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط 16 سنتاً أو ما يعادل 0.2% ليبلغ 71.81 دولار عند التسوية.

وفي ظل ارتفاع أسعار النفط في الأغلب على مدى شهور عدة سابقة، واصل عدد حفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة زيادته البطيئة، ليضيف حفارين في الأسبوع الحالي، ويصل بعدد الحفارات إلى 380 وهو الأعلى منذ أبريل نيسان وفقاً لشركة خدمات الطاقة بيكر هيوز.

وزاد إنتاج الخام الأمريكي 300 ألف برميل يومياً على مدى الأسبوعين الماضيين، ليرتفع إلى 11.4 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في التاسع من يوليو الجاري، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2020، وفقا لبيانات اتحادية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تعرف على إنجازات برنامج التنمية المحلية فى الصعيد × 8 نقاط