تعرف على مزايا برنامج محاكاة التداول بالبورصة ستوك رايدرز STOCK Riders.

تعرف على مزايا برنامج محاكاة التداول بالبورصة ستوك رايدرز STOCK Riders.
تعرف على مزايا برنامج محاكاة التداول بالبورصة ستوك رايدرز STOCK Riders.

توعية الجمهور بأساسيات الاستثمار في سوق رأس المال يعتبر أحد أهم الأهداف التي تسعى إليها إدارة البورصة المصرية، حيث تؤمن إدارة البورصة أن توعية المستثمر تعد عامل أساسي لخلق سوق أوراق مالية قوي. في حقيقة الأمر تهدف تلك الحملات إلى حماية المستثمرين من اتخاذ قرارات استثمارية غير مدروسة بالإضافة إلى تعريفهم جيداً بحقوقهم تجاه المؤسسات المالية التي يتعاملون من خلالها.

وفي سبيل نجاح تلك الحملات قامت إدارة البورصة بإجراء بعض الدراسات لمعرفة المشاكل التي يعاني منها المستثمرين العاملين في السوق خاصة الصغار منهم، وبالتالي تعوق نمو السوق بصفة عامة. وكنتيجة لهذه الدراسة تم تنظيم عدة حملات لزيادة وعي الجمهور بكيفية الاستثمار في البورصة وذلك لخلق ثقافة استثمارية ناضجة بين جمهور المتعاملين.
ولقد شملت هذه الحملات وعلى رأسها برنامج ستوك رايدرز :

يعتبر برنامج ستوك رايدرز من أهم البرامج التعليمية للبورصة المصرية والتي تهدف إلى توجيه اللاعبين وتطوير قدرتهم على الاستثمار في سوق الأوراق المالية.

- البرنامج عبارة عن موقع على الانترنت يهدف إلى تمكين المشتركين به من معايشة أجواء الاستثمار الحقيقي وذلك دون خسارة مالية حقيقة وبأكبر قدر من المتعة للاعبين. فهو محاكاة للتداول على الأسهم بأسعارها الحقيقية وخلال أوقات التداول بالبورصة المصرية.

- فى  هذا الموقع تستطيع تدريب نفسك بشكل عملي واكتساب خبرات هامة قبل الدخول إلى السوق الحقيقي.

- ستتعرف على العديد من المصطلحات الخاصة بالتداول مثل توزيع الكوبونات النقدية - الأسهم المجانية - تقسيم الأسهم - شريط الأسعار - المؤشر وأكثر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.