أخبار عاجلة
علماء يكتشفون علاجا للربو التحسسي الموسمي -
روبن يحلم بالمشاركة في نهائيات بطولة أوروبا -
طريقة عمل الكحك الدايب بالعجمية من مطبخ آسيا -

ارتفاع أسعار النفط وتحسن التكرير يرفعان أرباح أرامكو 30 %

ارتفاع أسعار النفط وتحسن التكرير يرفعان أرباح أرامكو 30 %
ارتفاع أسعار النفط وتحسن التكرير يرفعان أرباح أرامكو 30 %
ارتفعت أرباح شركة أرامكو خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 30%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي التي سجلت آنذاك 81.4 مليار ريال، إذ بلغت مبيعات الشركة خلال الربع الأول 272 مليار ريال.

وأوضحت الشركة في بيان «تداول» ارتفاع صافي الدخل للربع الأول من عام ليصل إلى 81.44 مليار ريال، مقارنة مع 62.48 مليار ريال عن الفترة ذاتها من عام ، وكان صافي دخل «أرامكو» قد سجل 52.46 مليار ريال في الربع الرابع من عام 2020، ويعود الارتفاع في الأرباح وزيادة الدخل بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام وتحسن هوامش أرباح قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، وتوحيد نتائج أعمال «سابك»، فيما قابل ذلك جزئياً انخفاض في حجم مبيعات النفط الخام.

وأعلنت الشركة توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 70.33 مليار ريال سعودي (18.76 مليار دولار) عن الربع الأول 2021، بحصة للسهم عند 0.3518 ريال، وحدد تاريخ أحقية الأرباح في 10 مايو الجاري، فيما سيتم توزيع الأرباح في الثاني من شهر يونيو.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإحصاء: ارتفاع صادرات الفواكه الطازجة إلى 147 مليون دولار فى فبراير
التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى