أخبار عاجلة

ارتفاع واردات النفط الهندية في مارس

ارتفاع واردات النفط الهندية في مارس
ارتفاع واردات النفط الهندية في مارس

ارتفعت واردات النفط الهندية في مارس مقارنة مع الشهر السابق، مدعومة بتحسن في النشاط الاقتصادي قد يعصف به تجدد الإغلاقات في ثالث أكبر مستورد للخام في العالم.

وأظهرت بيانات من الموقع الالكتروني لدائرة التخطيط والتحليل البترولي ارتفاع واردات الخام 7.3% عن فبراير لتصل إلى 18.26 مليون طن، لكنها تظل منخفضة 6.5% على أساس سنوي.

وقالت لويز ديكسون، محللة أسواق النفط في ريستاد إنرجي، إن الانخفاض السنوي الطفيف للواردات في مارس قد يرجع إلى ارتفاع في أسعار الخام.

وقالت "تعافي الطلب الهندي على النفط يحتاج لأكثر من 12 شهرا من أجل الوصول إلى مستويات ما قبل الجائحة."

وتظهر بيانات أولية تراجع مبيعات الوقود المحلية من شركات التكرير المملوكة للدولة في أبريل بسبب قيود على مستوى الولايات تستهدف احتواء موجة ثانية جامحة من إصابات فيروس كورونا.

وانخفضت واردات الهند السنوية من الوقود حوالي 13% في السنة المالية / إلى 198.11 مليون طن، أدنى مستوى لها في ست سنوات، إذ تحد شركات التكرير من معالجة الخام في ظل جائحة كورونا التي عصفت بالطلب على الوقود، حسبما أفادت بيانات جمعتها رويترز.

وارتفعت واردات المنتجات النفطية في مارس نحو 8.8% على أساس سنوي إلى 4.10 مليون طن، بينما زادت الصادرات 2.5% إلى 6.08 مليون طن.

وقفزت صادرات الديزل في مارس 45.5% عن الشهر السابق وارتفعت 3.7% على أساس سنوي.

وتعد الهند ثالث أكبر اقتصاد آسيوي وتستورد المنتجات المكررة وتصدرها نظرا لامتلاكها طاقة تكريرية فائضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خلال المسابقة الدولية للبرمجة بالأقصر.. هواوى تعلن التعاون مع 45جامعة مصرية
التالى أسعار الأسماك اليوم، البلطي يتراجع 3 جنيهات في سوق العبورالخميس 18/أبريل/2024 - 03:30 م سجلت  أسعار الأسماك في سوق العبور، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، تباينًا ملحوظًا، وذلك وفقًا لآخر تحديث لأسعار الأسماك بمختلف أنواعها.