أخبار عاجلة
شعبة الأدوية تكشف مخزون مصر من علاج كورونا -

بعد تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة.. كيف تستخرج شهادة صلاحية موقع؟

بعد تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة.. كيف تستخرج شهادة صلاحية موقع؟
بعد تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة.. كيف تستخرج شهادة صلاحية موقع؟
بدأت الحكومة فى التطبيق التجريبى لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بـ27 مركزا ومدينة بالمحافظات، والتي تم اختيارها. 

وأعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عن بدء التطبيق التجريبى للمنظومة وذلك  اعتباراً من اليوم 1 مايو ولمدة شهرين.


وتنشر "فيتو" طريقة الحصول على بيان صلاحية موقع

ويتقدم المواطن بطلب للحصول على بيان الصلاحية للمركز التكنولوجي، مرفقا به صورة البطاقة ورسم كروكي للموقع وجدول الإحداثيات.

وبعد سداد رسوم الرفع المساحي يقوم المركز التكنولوجي بإعداد الرفع المساحي لقطعة الأرض ومعاينتها بواسطة جهة مساحية معتمدة ( هيئة المساحة العسكرية أو مديرية المساحة أو شبكات المرافق بالمحافظة او وحدة المتغيرات المكانية ).

ثم يتم إرسال الطلب إلى الوحدة ذات الطابع الخاص (الجامعة) لإعداد بيان صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية والطابع المعماري. 

وتم وضع هذه الاشتراطات الجديدة  بالتعاون بين  وزارات التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتعليم العالى والبحث العلمى والتخطيط والتنمية الاقتصادية والعرض على رئيس مجلس الوزراء و لجنتى الإدارة المحلية والإسكان بمجلس النواب ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب. 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الاشتراطات والمنظومة الجديدة ستطبق على المدن والأحياء المصرية ولن يسمح بقبول طلبات التراخيص الجديدة إلا بعقد مشهر. 

ووجه شعراوي المحافظين بضرورة المتابعة المستمرة لتطبيق المنظومة الجديدة بالمراكز التكنولوجية للمدن والأحياء المختارة للتطبيق التجريبى، خاصة بعد الانتهاء خلال الفترات الماضية من عمليات تدريب الكوادر المحلية المشاركة في التنفيذ من العاملين من خلال دورات تدريبية وورش عمل بوزارة التعليم العالى ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بالتنسيق مع وزارتى الإسكان والتخطيط.

وأشار اللواء محمود شعراوى، إلى أن المحافظين قاموا بإصدار قرارات بتشكيل لجنة للفحص بكل مدينة وحى وبرئاسة رئيس المدينة أو الحى وعضوية كل من (المركز التكنولوجي – الإدارة الهندسية – التخطيط العمرانى – الشئون القانونية – وحدة المتغيرات المكانية – الإدارة المالية) وتختص بمراجعة التراخيص الصادرة وإدارة منظومة العمران  سواء كانت تراخيص (جديدة – تعلية – هدم) وجميع أنواع التراخيص الخاصة بالبناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إيرادات السياحة التركية تنخفض 40% خلال الربع الأول من 2021
التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى