أخبار عاجلة
النيابة تأمر بتفريغ فيديو الكفن بعين شمس -
الاختيار الخاطئ لمكان سد النهضة! -
عتمة لبنانية تهدد بانفجار شعبي -

1.73 مليار جنيه زيادة فى رؤوس أموال شركات البورصة المصرية خلال 4 شهور

1.73 مليار جنيه زيادة فى رؤوس أموال شركات البورصة المصرية خلال 4 شهور
1.73 مليار جنيه زيادة فى رؤوس أموال شركات البورصة المصرية خلال 4 شهور
رفعت الشركات المدرجة بالبورصة المصرية، رأس مالها بقيمة 1.73 مليار جنيه خلال أول 4 شهور من عام ، مقسمة إلى 28 مليون جنيه خلال شهر يناير، و967 مليون جنيه خلال شهر فبراير، و111 مليون جنيه خلال مارس، و623 مليون جنيه خلال شهر أبريل.

 

وكانت البورصة المصرية، قد سجلت زيادة في رؤوس أموالها بلغت 8.6 مليار جنيه خلال عام ، موزعة بين 86 مليون جنيه خلال شهر يناير، و3.625 مليار جنيه خلال شهر فبراير، وهو أعلى شهر شهد زيادة في رؤوس أموال الشركات، و247 مليون جنيه خلال مارس، و558 مليون جنيه خلال شهر أبريل، و1.6 مليار جنيه خلال شهر يونيو، و1.1 مليار جنيه خلال شهر يوليو، و100 مليون جنيه خلال شهر أغسطس، و149 مليون جنيه خلال سبتمبر، و209 ملايين فى شهر أكتوبر، و507 مليون جنيه في نوفمبر، و427 مليون جنيه في ديسمبر.

 

والبورصة المصرية سوق رائدة بالمنطقة، مسجل لديها عدد مستثمرين من الأفراد والمؤسسات المالية والصناديق الاستثمارية، ويساعد القيد على توفير العديد من المزايا منها التمويل اللازم لمساعدة الكيانات الصناعية والتجارية والخدمية على النمو المستدام وتنويع مصادر التمويل المتاحة لهم.

 

ويساهم الطرح بالبورصة فى توسيع قاعدة الملكية للشركات، وتحسين أداء الشركات، وتعزيز مبادئ الشفافية ونظم الحوكمة بها وتنويع مواردها، كما يهدف الطرح إلى تنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق رءوس الأموال والتداول بالبورصة المصرية، ورفع رأس المال السوقي لتكون أكثر جذباً للمستثمرين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصناعات الغذائية تتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص
التالى 6 شروط لشركات السمسرة لترشيح ممثل عنها بصندوق حماية المستثمر.. تعرف عليها