أخبار عاجلة
مفوضية اللاجئين: مصر تستضيف 570 ألف لاجئ سودانى -

اتحاد التأمين: يجب زيادة الوعي بتغطيات المخاطر المحتملة للبحوث والتطوير

اتحاد التأمين: يجب زيادة الوعي بتغطيات المخاطر المحتملة للبحوث والتطوير
اتحاد التأمين: يجب زيادة الوعي بتغطيات المخاطر المحتملة للبحوث والتطوير

أكد الاتحاد المصري للتأمين أهمية زيادة الوعي بالتغطيات التأمينية لبعض المخاطر المحتملة التي تنتج عن عملية البحوث والتطوير.

وأوضح الاتحاد، في نشرته الأسبوعية، أن تلك التغطيات تشجع شركات التأمين على الوصول إلى قطاعات أو أنشطة لم تكن تصل إليها من قبل، فضلا عن تحفيزها لدور البحوث والتطوير في تحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية بالدولة.

وأضاف الاتحاد أن المادة (23) من الدستور المصري لعام 2019 تنص على أن “تكفل الدولة حرية البحث العلمي وتشجيع مؤسساته، باعتباره وسيلة لتحقيق السيادة الوطنية، وبناء اقتصاد المعرفة، وترعى الباحثين والمخترعين، وتخصص له نسبة من الإنفاق الحكومي لا تقل عن 1% من الناتج القومي الإجمالي تتصاعد تدريجياً حتى تتفق مع المعدلات العالمية. كما تكفل الدولة سبل المساهمة الفعالة للقطاعين الخاص والأهلي وإسهام المصريين في الخارج في نهضة البحث العلمي”.

وأشار الاتحاد إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في دعم قطاع البحوث والتطوير وتوفير نسبة كافية من الناتج القومي الاجمالي.

وأفاد اتحاد التأمين بأنه في ظل التنافس الكبير بين الدول والشركات والقطاعات المختلفة، فقد أصبح من المهم التركيز على الدور الهام للبحوث والتطوير بهدف مراجعة النماذج الحالية للعمل وزيادة كفاءة عمليات الإنتاج والعمليات التشغيلية، وتحسين المنتجات الحالية وابتكار منتجات جديدة من أجل البقاء في الأسواق واحتلال مكانه جيدة بين المنافسين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تراجع معظم مؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات اليومالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:23 م تراجعت معظم مؤشرات البورصة بمنتصف التداولات الثلاثاء، وهبط مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.30% عند مستوى 29525 نقطة، وهبط مؤشر "إي جي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.42% عند مستوى 36416 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.98% عند مستوى 12593 نقطة. و ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي
التالى الآن.. الكهرباء تبدأ تطبيق جدول تخفيف الأحمال لليوم الثانى