أخبار عاجلة
بايرن ميونيخ يفكر في فينالدوم -

ارتفاع إجمالي ارباح الشركات الصينية المملوكة للدولة 220% في الربع الأول من

ارتفاع إجمالي ارباح الشركات الصينية المملوكة للدولة 220% في الربع الأول من
ارتفاع إجمالي ارباح الشركات الصينية المملوكة للدولة 220% في الربع الأول من 2021

ذكرت لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة، اليوم الجمعة، أن الشركات المملوكة للدولة والمدارة مركزيا شهدت نموا في الأرباح في الربع الأول من عام .

وأوضحت لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة في مؤتمر صحفي أن إجمالي صافي أرباح الشركات المركزية المملوكة للدولة ارتفع بنسبة 220 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 415.29 مليار يوان (نحو 63.6 مليار دولار أمريكي) في أول ثلاثة أشهر، وهي زيادة بنسبة 31.1 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2019.

وأضافت اللجنة أنه حتى شهر مارس من العام الحالي ، تخطي صافي الأرباح الشهرية لتلك الشركات 100 مليار يوان للشهر الـ11 على التوالي ليصل إلى رقم قياسي بلغ 180.79 مليار يوان، وهي زيادة بنسبة 350 بالمئة عن العام الماضي، وتعتبر هذه الأرقام أعلى أيضا بنسبة 26.3 بالمئة عما سجل في شهر مارس من عام 2019.

وبلغ إجمالي أرباح الشركات المركزية المملوكة للدولة والبالغ عددها 97 شركة 7.8 تريليون يوان خلال الفترة من يناير- مارس، بزيادة 30.1 بالمئة على أساس سنوي. وفي شهر مارس وحده، قفزت عوائد الشركات المركزية المملوكة للدولة 34.6 بالمئة عن العام السابق لتصل إلى 3 تريليونات يوان، مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى