أخبار عاجلة

شعبة الأدوات المنزلية: البضائع التركية تضر بالسوق المحلي

شعبة الأدوات المنزلية: البضائع التركية تضر بالسوق المحلي
شعبة الأدوات المنزلية: البضائع التركية تضر بالسوق المحلي
قال شريف عبد المنعم، عضو شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن القوالب والأسلاك والسنلدرات الألومنيوم تدخل فى صناعة المنتجات الالومنيوم بعد تشكيلها على هيئة اقراص ومن ثم دخولها بسهولة فى صناعة الأدوات المنزلية.

وأوضح "عبد المنعم" ان الرسوم الحمائية كانت لابد ان تكون على المنتجات النهائية تامة الصنع القادمة من تركيا وعدم فرض رسوم على مدخلات الصناعة الخام المعد للدخول فى صناعة الأدوات الألومنيوم.

واوضح ان طن الأقراص التى تدخل فى تشكيل الأواني والحلل كان ب 53000 جنيه فى أكتوبر الماضى وارتفعت  الاسعار الى 65600 جنيه للطن فى الفترة الحالية.

ولفت إلى ان البضائع التركية تتسبب فى ضرر بالغ للمنتجات المحلية نظرا لانه ارخص والمستهلك يقبل عليها بسبب عقدة "الخواجة".  

أصدرت نيفين جامع وزير التجارة والصناعة قراراً بفرض تدابير وقائية نهائية على الواردات من صنف منتجات الألومنيوم التي تشمل القوالب والسلندرات والسلك لمدة ثلاث سنوات بدءاً من منتصف شهر أبريل الجاري.

وذلك بنسبة 16.5% من القيمة CIF بحد أدنى 333 دولار للطن عن السنة الأولى، وبنسبة 13.5% من القيمة CIF بحد أدنى 271 دولار للطن خلال السنة الثانية، وبنسبة 10.5% من القيمة CIF بحد أدنى 211 دولارا للطن خلال السنة الثالثة.

وقال إبراهيم السجيني، مساعد الوزيرة للشؤون الاقتصادية إنه سبق أن وافقت وزيرة التجارة والصناعة خلال شهر أبريل الماضي على توصية اللجنة الاستشارية وفقًا للنتائج والتوصيات التي توصل إليها قطاع المعالجات التجارية ببدء تحقيق إجراءات وقائية ضد الزيادة الكبيرة فى الواردات من صنف منتجات الألومنيوم التي تشمل القوالب والسلندرات والسلك، وتم نشر إعلان بدء التحقيق بالوقائع المصرية.

وأوضح السجيني أن القطاع قام بإرسال قوائم الأسئلة ونسخة من النص غير السري للشكوى وإعلان بدء التحقيق للأطراف المعنية ومنحهم 37 يوماً للرد، مشيراً إلى أن القطاع تلقى تعليقات الأطراف المعنية على الشكوى المقدمة وكذا الردود على قوائم الأسئلة، وتم عقد جلسة استماع علنية بحضور الأطراف المعنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى