أخبار عاجلة

"صندوق مصر السيادي" يكشف سبب تأخر البت في طرح شركتا جهاز الخدمة الوطنية

"صندوق مصر السيادي" يكشف سبب تأخر البت في طرح شركتا جهاز الخدمة الوطنية
"صندوق مصر السيادي" يكشف سبب تأخر البت في طرح شركتا جهاز الخدمة الوطنية
قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن طرح شركتا جهاز الخدمة الوطنية استغرق وقتًا طويلًا، بسبب أزمة كورونا التي كانت أكبر مما كنا نتخيل، ولكن الحمد لله هناك إهتمام كبير بشكل مشجع من قبل المستثمرين، ونحن الان في مرحلة استكمال البيانات التي تؤهل المستثمرين، لإتخاذ قرار استثمار حتى يعطونا العرض الاستشاري لتقييم روس الاموال، أو الحصص المستهدفة للاستثمار في هذه الشركات، مع خطة التطوير ليكون هذا العنصر الاهم في المفاضلة".

وتوقع "سليمان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة اخيرة"، المذاع على فضائية "on"، مساء الاحد، أن يتم البت في هذه العروض في المرحلة القادمة بعد إنتهاء الصيف، حتى يكون إستكمال البيانات قد تم وان يكون المستثمرين مؤهلين لاتخاذ القرار الاستثماري.

وحول عدد الشركات المتقدمة حتى الان قال: " سؤال صعب لكن استطيع القول أنها شركات تعد على اصابع اليد الواحدة ومقدرش أققول أكتر من كده لكن هي شركات عربية وعالمية ".

كانت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، قد أعلنت عن اختيار شركتين تابعتين لجهاز الخدمة الوطنية هما الشركة الوطنية لتعبئة المياه الطبيعية (صافي) وشركة الوطنية للبترول لطرحهما للقطاع الخاص للاستثمار فيهما كمرحلة أولى ثم يتم طرحهما في البورصة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كيف تستفيد من فرصة الاستثمار والادخار في البورصة المصرية؟
التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى