توقعات بارتفاع متوسط الدين العالمي إلى 99% من الناتج المحلي

توقعات بارتفاع متوسط الدين العالمي إلى 99% من الناتج المحلي
توقعات بارتفاع متوسط الدين العالمي إلى 99% من الناتج المحلي

كشف تقرير الرصد المالي الصادر من صندوق النقد الدولي، عن توقعاته بوصلة مستويات الدين العام في جميع أنحاء العالم بالارتفاع خلال ، بسبب  التأثير السلبي الجائحة كورونا على الموازنات العامة للدول، ما أدى إلى زيادة معدلات الاقتراض.

 

  وقال صندوق النقد الدولي في  التقرير، "أما بالنسبة لمتوسط الدين العام في جميع أنحاء العالم فقد  وصل إلى نسبة غير مسبوقة بلغت نحو 97٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام ، ونتوقع أن يستقر عند نحو 99٪ في عام 2021.

 

وأوضح" النقد الدولي" أن زيادة مستويات الدين العام تزامن مع انخفاض متوسط سعر الفائدة على الديون بشكل عام فى الاقتصادات المتقدمة والناشئة نتيجة للإجراءات التي اتخذتها البنوك المركزية سواء بتخفيض أسعار الفائدة أو بشراء السندات الحكومية.

 

 

وأكد " النقد الدولي"، علي أن رغم نجاح الاقتصادات المتقدمة في تلبية احتياجات الموازنة العامة للدولة عن طريق الاقتراض الخارجي، فإن الدول منخفضة الدخل لديها محدودية للوصول إلى أسواق الدين العالمية بجانب تراجع فرصها في زيادة الإيرادات على المدى القريب، ما يمثل تحديا لتلك الدول في تمويل عجز الموازنة ويتطلب تقديم المنح والتمويل لإعادة هيكلة ديونها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع سعر الدينار الكويتي في البنك المركزي نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 16 - 4 - 2024الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:00 م شهد سعر الدينار الكويتي ارتفاعا ملحوظا أمام الجنيه المصري في البنك المركزي، نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 16 - 4 - 2024. وثبت سعر الدينار الكويتي اليوم عند 157.28 جنيه للشراء، و157.78 جنيه للبيع
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024