الزبيب الإيراني بـ 80 جنيها والفستق يتجاوز الـ 200.. بورصة أسعار «ياميش رمضان» | فيديو وصور

الزبيب الإيراني بـ 80 جنيها والفستق يتجاوز الـ 200.. بورصة أسعار «ياميش رمضان» | فيديو وصور
الزبيب الإيراني بـ 80 جنيها والفستق يتجاوز الـ 200.. بورصة أسعار «ياميش رمضان» | فيديو وصور
«ياحلاوة التين.. الله الله.. والقمر الدين.. الله الله.. وأكياس النقل وقراطيسه».. أغنيات لا تعلو في الأفق إلا مع حلول شهر رمضان المبارك، لتنشر البهجة والفرح بمظاهر استقبال شهر رمضان المبارك، وهذا ما جعل هذه الأغنية التي غنتها فرقة «الثلاثي المرح» واحدة من أشهر أغاني رمضان، والتي تمنح مستمعيها بهجة وسرور تملأ النفوس بقرب شهر رمضان المبارك، لتعيد في الأذهان أهمية الياميش ومكانته العظيمة عند المصريين.
 

أسواق الياميش
ورغم الحالة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتي نتج عنها توقف حركة البيع والشراء، إلا أن أسواق الياميش شهدت إقبال متوسط مقارنة بالأنواع الأخرى المتواجدة في الأسواق، ولكن هذا الأمر لا يمنع من أن هناك عزوف من المصريين للشراء بسبب استمرار أزمة «كورونا».

مصطفى الشيخ، أحد تجار سوق ساحل مصر القديمة، بمنطقة الزهراء، قال: هذا السوق من أفضل الأسواق المتخصصة في تجارة الجملة بمصر، وحوالي 90% من البقوليات والتوابل الموجودة في الأسواق يتم إستيرادها من الخارج، ومصر من أكثر الدول التي تصدر الفاصوليا لأننا لدينا اكتفاء ذاتي منها.

ياميش رمضان
وكشف «الشيخ»  هناك إقبال متوسط من قبل المواطنين على شراء ياميش رمضان هذا العام، بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد، مضيفًا أن «الياميش هو أكثر ما تتميز به الأسواق المصرية قبل شهر رمضان، حيث تستورد الدولة أنواعه المختلفة من عدة دول، أبرزها سيرلانكا وفيتنام وإندونيسيا، والجودة في منتجات الياميش تختلف من نوع وآخر على حسب الخشونة والنعومة، أو إذا كان كامل الدسم ومنزوع الدسم.  

أسعار ياميش رمضان
وأوضح أن «الأسعار اختلفت بشكل كبير هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وهذا بسبب أزمة كورونا التي أثرت على حركة الاستيراد والبيع والشراء داخل الأسواق»، مشيرًا إلى أن «أسعار الزبيب الإيراني ارتفعت أسعاره بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث وصلت إلى 80 جنيه للكيلو، بينما تراوحت أسعار الزبيب المصري ما بين 50 إلى 60 جنيه للكيلو».
وتابع: ترواحت أسعار القراصيا ما بين 60 إلى 80 جنيه للكيلو، حيث تختلف على حسب الجودة والدولة المصدرة لها، أما اللوز تترواح أسعاره ما بين 120 إلى 140 جنيه، ووصلت أسعار البندق إلى 150 جنيه للكيلو، وأسعار الفستق والكاجو وصلت إلى 200 جنيه للكيلو، وأخيرًا عين الجمل تتراوح ما بين 160 إلى 180 للكيلو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 3 عوامل وراء ارتفاع أسعار الغاز المسال عالميًا منذ بداية العام.. تعرف عليها
التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى