أخبار عاجلة
انقسام في الزمالك بسبب نجمه التونسي -
برشلونة يرصد التعاقد مع مدافع الإنتر -
نجوى فؤاد تكشف سبب رفضها العمل في فلسطين -

الفلفل يواصل الصعود بسبب «السفينة الجانحة».. أسعار «البهارات» نار | فيديو وصور

الفلفل يواصل الصعود بسبب «السفينة الجانحة».. أسعار «البهارات» نار | فيديو وصور
الفلفل يواصل الصعود بسبب «السفينة الجانحة».. أسعار «البهارات» نار | فيديو وصور
«شلل تام».. الوصف الأدق الذي يمكن استخدامه عند الحديث عن حالة البيع والشراء في أسواق «العطارة»، بعد الزيادة الملحوظة التي شهدتها أسعار التوابل وبقية منتجات العطارة خلال الأيام القليلة الماضية، والمثير في الأمر هنا أن حالة «الركود» هذه لم تمنع التجار من إضافة زيادات جديدة على منتجات العطارة، تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك. 

اظهار ألبوم

 أسواق العطارة
وتركز مصر بشكل كبير على الاستيراد من الخارج أغلب منتجات العطارة والتوابل، حيث تصل نسبة الاستيراد إلى حوالي 95% من الخارج، وذلك من عدة دول مختلفة، أبرزها الهند ودول إفريقيا وشرق آسيا.

أحد تجار سوق ساحل مصر القديمة، بمنطقة الزهراء، قال إن «هناك العديد من الأنواع التي تحتوي عليها منتجات العطارة والبهارات، وأغلب منتجات العطارة يتم استيرادها من الخارج، مثل الفلفل البرازيلي والفيتنامي، السمسم والكمون الهندي، والكزبرة السوري، وهذا لأنها من أكثر الأنواع المشهورة في الأسواق المصرية».

وأضاف: هناك تأثر كبير بحركة البيع والشراء داخل الأسواق المصرية، بسبب تداعيات فيروس كورونا، التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، والأوضاع في الأسواق تختلف بشكل كبير هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، ورغم انخفاض الأسعار مع بداية أزمة كورونا، إلا أن الإقبال ضعيف في هذا الموسم الذي يعتبر من أكثر الأوقات التي تنشط فيها عملية البيع والشراء.
أسعار التوابل
وعن أسعار التوابل، أوضح أنها «شهدت خلال الفترة الحالية إرتفاع ملحوظ في الأسعار، بعد إنخفاض إستمر لفترة كبيرة»، لافتا إلى أن «الفلفل كانت بحوالي 45 جنيه، ووصل في الوقت الحالي إلى 52 جنيها»، موضحًا أن جنوح سفينة «إيفر جيفن» في قناة السويس كان له تأثير كبير، حيث أدت إلى إرتفاع أسعار العطارة في الأسواق بشكل كبير.
أسعار البهارات في الأسواق
وتابع: أسعار الكمون وصلت إلى 60 جنيها للكيلو بعدما كانت بحوالي 40 جنيه، بينما بلغ سعر كيلو الكزبرة حوالي 20 جنيها، مقارنة بـ12 جنيه منذ فترة قصيرة، وأما الفلفل ارتفعت أسعاره للضعف، ووصل سعر الكيلو إلى 80 جنيها.
أسعار البهارات في الأسواق:
- كيلو اليانسون: 55 جنيها.
- كيلو حبة البركة: 55 جنيها.
- كيلو الكراوية: 30 جنيها.
- كيلو الشطة السودانى: 22 جنيها.
- كيلو الشطة الأسوانى: 17 جنيها.
- السمسم الأبيض: 38 جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعر اليورو اليوم الجمعة 7-5-2021 أمام الجنيه المصرى
التالى أسعار الخضروات اليوم بسوق العبور..البطاطس 1.5-2.5 جنيه