أخبار عاجلة
وفد كنسي من المنيا يزور مصابي حارة الروم -
بيان رسمي.. إيقاف بطولة دوري السوبر الأوروبي -
جمعية أسر التوحد تتسلم شهادة الجودة العالمية ISO -

عاجل.. وزير الكهرباء: نبحث إمكانية جعل الهيدروجين الأخضر المصدر الرئيسي للطاقة

عاجل.. وزير الكهرباء: نبحث إمكانية جعل الهيدروجين الأخضر المصدر الرئيسي للطاقة
عاجل.. وزير الكهرباء: نبحث إمكانية جعل الهيدروجين الأخضر المصدر الرئيسي للطاقة

قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددm، إن الوزارة تسعى لجعل الهيدروجين الاخضر المصدر الرئيسي للطاقة  في مصر من خلال لجنة وزارية تم تشكيلها لبحث مصادر توليده  و الاستعانة بخبرات الدول التى سبقتنا في هذا المجال.

 

ولدي وزارة الكهرباء استراتيجية للطاقة تهدف من خلالها بحلول عام 2035 أن تستحوذ مصادر الطاقة المتجددة من الشمس، و الرياح،و  الماء على نسبة 35% من إجمالي الطاقات الكهربائية المولدة، وقامت بتحديث الاستراتيجية مؤخرا لينضم الهيدروجين الأخضر إليها.

 

 

وتأمل مصر بحلول عام 2040 بإنها  لاعتماد نهائيا على الطاقة الحرارية في توليد الكهرباء ليكون توليدها بنسبة 100% من مصادر الطاقة المتجددة.

 

وجاء بحث وزير الكهرباء إمكانية الاعتماد على الهيدروجين الأخضر كمصدر رئيس للطاقة في مصر خلال اجتماعه مع

Matasunaga Hideki  الرئيس الجديد للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) لمنطقة الشرق الأوسط وأووربا ، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والوكالة  في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

وأبدى "شاكر" ترحيبه بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى في مشروعات الطاقة المتجددة وخاصة الهيدروجين الأخضر الذى يحظى حالياً باهتمام كبير باعتباره مصدرًا واعدًا للطاقة فى المستقبل القريب.

 

أوضح  "شاكر" إلى التعاون السابق مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) منذ أوائل الثمانينيات، حيث قدمت الوكالة العديد من برامج التعاون مع قطاع الكهرباء في مصر، منها مشروعات إعادة تأهيل شبكات التوزيع والطاقات المتجددة وبناء القدرات للكوادر البشرية وكفاءة استخدام الطاقة.

وأشار" شاكر" إلى أن مصر تتمتع بثراء كبير فى مصادر الطاقات المتجددة والتي تشمل بشكل أساسى طاقة الرياح والطاقة الشمسية وتصل القدرات الكهربائية التي يمكن إنتاجها من هذه المصادر إلى  حوالى 90 ميجاوات، مؤكد على تطلع مصر للاستفادة من الخبرات اليابانية فى هذا المجال خاصةً مع توقيع اتفاقيات نوايا مع شركة سيمنس الألمانية وشركة ديمى البلجيكية .

وأشاد Matasunaga Hideki  الرئيس الجديد للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا بالعلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين مؤكداً على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات . كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبيرة  فى كافة المجالات،

وأعرب عن رغبته في الاستثمار على ارض مصر والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وسيتم بحث كيفية تعزيز التعاون فى مجالات طاقة الرياح ـ والطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بنك أوف امريكا المستثمرون يتحولون نحو الأسهم والسندات
التالى أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء 31-3-2021