أخبار عاجلة

لحاجزي شقق الإسكان.. المستفيدون والمحرومون من المبادرة الجديدة للتمويل العقاري

لحاجزي شقق الإسكان.. المستفيدون والمحرومون من المبادرة الجديدة للتمويل العقاري
لحاجزي شقق الإسكان.. المستفيدون والمحرومون من المبادرة الجديدة للتمويل العقاري
أقر مجلس الوزراء قائمة مشروعات الإسكان المقرر أن تستفيد من المبادرة الجديدة لدعم التمويل العقاري للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3 % والتقسيط على 30 سنة.

ونستعرض قائمة مشروعات الإسكان المستفيدة والمحرومة من الاستفادة بالمبادرة الجديدة بحسب قرارات مجلس الوزراء:

المشروعات المستفيدة:
 
- شقق المرحلة الأولى لمشروع "سكن لكل المصريين" بإجمالي 230 ألف وحدة سكنية.

- عدد من الإعلانات الجديدة، أولها إعلان بيع الوحدات السكنية السابق طرحها لمتوسطي الدخل ضمن إعلان المرحلة الأولى بمشروع "سكن لكل المصريين" بالأراضي السابق إتاحتها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

المشروعات المحرومة:

- شقق الإعلانات السابق طرحها وجاري تخصيص وحداتها وتضم الإعلان العاشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر لشقق الإسكان الاجتماعي.

وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد 1 نوفمبر وحتى يوم الخميس 31 ديسمبر 2020، وفاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات.

حيث بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد عن 312 ألف مواطن، وقام بسداد مُقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إنه تم الانتهاء من الدفعة الأولى للفرز والفحص المبدئي للمُستندات والبيانات المُسجلة بواسطة المواطنين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق.

وشملت أكثر من 90 % من إجمالي طلبات الحاجزين المُسددين والمُسجلين بـ 276340 طلبا، لتحديد المُنطبق عليهم الشروط وغير المُنطبق عليهم الشروط، وفقاً للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان وكراسة الشروط.

وحددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مواعيد سداد أول الأقساط الربع سنوية للحاجزين بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل.

سكن لكل المصريين

- بالنسبة للمواطنين المنطبق عليهم الشروط: سيتم إرسال رسائل نصية لهم، لتوجيههم نحو سداد أولى الدفعات ربع السنوية المُستحقة عليهم طبقاً لما هو منصوص عليه بكراسة الشروط، بواقع عدد 12 دفعة ربع سنوية خلال مدة التنفيذ (3 سنوات).

حيث يبدأ سداد الدفعة الأولى في الأول من أبريل وبفترة سماح شهر من تاريخ الاستحقاق، وفي حالة التأخر عن سداد أي دفعة بعد انتهاء فترة السماح المُقررة، فسيتم احتساب غرامة تأخير تبلغ نسبتها 1.5% من قيمة الدفعة المُتأخرة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر.

التمويل العقاري

- أما المواطنين الجاري إنهاء إجراءات فحص وفرز مُستنداتهم حتـى تاريخه،  سيتم إرسال رسائل نصية لهم تباعاً تتضمن نتيجة الفرز  يبدأ سداد الدفعة الأولى مُباشرة من تاريخ الانطباق (تاريخ إرسال الرسالة النصية).                       

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعر الدرهم الإماراتى اليوم الجمعة 23-4-2021
التالى أكدت وزارة الخزانة الأمريكية دعمها لقرار زيادة أصول صندوق النقد الدولي