أخبار عاجلة
تعرف على ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2021 -

3 عوامل تجعل صناعة الأجهزة الإلكترونية في مصر من الصناعات الواعدة

3 عوامل تجعل صناعة الأجهزة الإلكترونية في مصر من الصناعات الواعدة
3 عوامل تجعل صناعة الأجهزة الإلكترونية في مصر من الصناعات الواعدة
تعد "صناعة الأجهزة الإلكترونية" من الصناعات الواعدة خلال السنوات القادمة، وسوف نتعرف على أسباب ذلك من خلال السطور التالية:

صناعة الأجهزة الإلكترونية

1- من المتوقع أن يسجل السوق الاستهلاكي للإلكترونيات في مصر نمواً أسرع عام ، مع تمكين هذا الاتجاه من خلال توسيع نطاق لقاح كورونا مما سيؤدي إلى انتعاش ثقة المستهلك. 

2- مصر تعد من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا بمجال الإلكترونيات نظراً لاندماجها في شبكة التجارة العالمية.

3- تمثل  مصر مركزاً للإنتاج لخدمة السوق المحلي والمنطقة، حيث إن القوة الشرائية والنمو السكاني بمصر محركان مزدوجان لنمو الطلب على الأجهزة الإلكترونية على المدى المتوسط بفضل توسع نطاق الطبقة المتوسطة.

صادرات الصناعات الهندسية 


وطبقا لآخر الإحصائيات الصادرة عن المجلس التصديري للصناعات الهندسية فإن صادرات القطاع  تراجعت خلال  بنسبة 7.2%، خلال عام مسجلا 2.214 مليار دولار مقابل 2.386 مليار دولار خلال عام 2019.

كما أن الصادرات الهندسية شهدت ارتفاعا خلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية (2020 /2021) بنسبة 8% بالمقارنة بنفس الفترة من السنة المالية (2020/2019)، حيث ارتفعت إلى 1.340 مليار دولار مقابل 1.240 مليار دولار في نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وحول أهم القطاعات الهندسية التي ارتفعت صادراتها هي وسائل النقل، بنسبة 91%، والكابلات بنسبة 21%، الأجهزة المنزلية بنسبة 20% ومكونات السيارات بنسبة 14%، والصناعات الكهربائية والإلكترونية بنسبة 3%.

وأوضحت الاحصائيات، أن أهم الدول التي ارتفع حجم الصادرات الهندسية إليها هي دول (المملكة المتحدة- فرنسا- ألمانيا- إسبانيا- اليونان- إيطاليا- سلوفينيا) في أوروبا، وفي آسيا: (السعودية- العراق- الكويت- هونج كونج)، وفي إفريقيا (الجزائر- المغرب- السودان- كينيا- تونس- غانا- نيجيريا).

ويذكر أن الصناعات الإلكترونية في مصر، تعتمد بشكل كبير على استيراد المكونات الأساسية بنسبة كبيرة تتخطى 50%، وذلك لعدم تصنيعها محلياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «البتكوين» تخترق 62 ألف دولار.. قفزت 815 % خلال عام
التالى 4 تعديلات لشعبة البصريات على قانون مزاولة المهنة .. تعرف عليها