أخبار عاجلة

دولة جديدة تستعد للانضمام لمجموعة بريكسالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 12:07 م أعلن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم أن بلاده تستعد للانضمام لتكتل بريكس الاقتصادي والذي يضم العديد من الدول صاحبة الاقتصادات القوية والناشئة بمختلف دول العالم

دولة جديدة تستعد للانضمام لمجموعة بريكسالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 12:07 م أعلن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم أن بلاده تستعد للانضمام لتكتل بريكس الاقتصادي والذي يضم العديد من الدول صاحبة الاقتصادات القوية والناشئة بمختلف دول العالم
دولة جديدة تستعد للانضمام لمجموعة بريكسالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 12:07 م
أعلن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم أن بلاده تستعد للانضمام لتكتل بريكس الاقتصادي والذي يضم العديد من الدول صاحبة الاقتصادات القوية والناشئة بمختلف دول العالم

أعلن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم أن بلاده تستعد للانضمام لتكتل بريكس الاقتصادي والذي يضم العديد من الدول صاحبة الاقتصادات القوية والناشئة بمختلف دول العالم.

 

اقرأ أيضا: سعر الدولار في البنوك ثالث أيام عيد الأضحى

 

وقال رئيس الوزراء الماليزي: "اتخذنا قرارا وسنبدأ الإجراءات الرسمية قريبا، ننتظر فقط النتائج النهائية من الحكومة في جنوب إفريقيا" وذلك خلال تصريحاته اليوم الثلاثاء في مقابلة أجراها مع شبكة قوانتشا الصينية.

 

a00697f51b.jpg
مجموعة البريكس، فيتو 

محاولات الخروج من تحت سيطرة الدولار

وتعد دول البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا هي الدول المؤسسة لـ تكتل البريكس، حيث جرت تسميتها بجمع الأحرف الأولى لأسماء هذه الدول باللغة الإنجليزية، كما نجحت المجموعة خلال العام الماضي في توسيع عضويتها لتكون دول المجموعة منافسا اقتصاديا عالميا، لمحاولة الخروج من تحت سيطرة الدولار وإحلال عملات دول المجموعة محاه في تعاملاتها التجارية. 

 

دول انضمت لمجموعة بريكس بداية العام الجاري 

وانضمت 6 دول لمجموعة البريكس مطلع العام الجاري لتزداد قوة المجموعة من مختلف النواحي والمجالات، وتمثلت الدول المنضمة في مصر والسعودية والإمارات وإيران والأرجنتين وإثيوبيا، كما تتلقى المجموعة طلبات للانضمام من مختلف دول العالم.

الناتج المحلي الإجمالي لدول مجموعة بريكس

ووفقًا لتقارير صندوق النقد الدولي، فإن الناتج المحلي الإجمالي لدول مجموعة "بريكس" يمثل 28.3% من الاقتصاد العالمي خلال العام الماضي، وذلك بعد موافقة التكتل على توسيع عضويته.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعر الدولار في البنوك ثالث أيام عيد الأضحىالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 11:30 ص سعر الدولار، استقر سعر الدولار مقابل الجنيه بحركة تعاملات اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، ثاني أيام عيد الأضحى
التالى وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع مياه وصرف لخدمة أهالى محافظة الوادى الجديد