أخبار عاجلة

التخطيط: الانتهاء من تطوير مجمع التحرير نهاية ديسمبر 2025

التخطيط: الانتهاء من تطوير مجمع التحرير نهاية ديسمبر 2025
التخطيط: الانتهاء من تطوير مجمع التحرير نهاية ديسمبر 2025

كتبت أسماء أمين

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 12:00 ص

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن الانتهاء من تطوير مبنى مجمع التحرير، لتحويله إلى فندق بمواصفات عالمية، ومن المقرر الانتهاء بنهاية ديسمبر 2025 .

وأوضح التقرير أنه  تم الانتهاء من المراحل الأولى من تطوير مبنى وزارة الداخلية لتحويله إلى مركز للإبداع وفندق ٣ نجوم، إلى جانب عددٍ من المكاتب الإدارية، موكدا التقرير أنه سيتم التعاقد مع إحدى شركات الإدارة خلال الأسابيع القادمة.

وكشف التقرير عن نقل نحو 20 أصلاً من الأصول العقارية، للصندوق السيادى المصري منها 12 مقراً من مقار الوزارات في منطقة وسط البلد، إلى جانب مجمع التحرير، ووزارة الداخلية، ومقر وزارة الخارجية.

وأضاف التقرير أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بمربع الوزارات، وتلقى الصندوق السيادي عدداً من العروض من جانب المستثمرين المصريين والأجانب لاستغلال تلك الأصول، موضحة أنه تم توجيه الوزارات بضرورة إخلاء مقار الوزارات والمباني، حتى يستطيع الصندوق إعمال شؤونه في استغلال المباني وتقييمها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "ايست هب مدينتى" .. موقع استراتيجى وعلامات تجارية متنوعة لخدمة مناطق شرق القاهرة (فيديو)
التالى يؤدي لكارثة في المحاصيل والأسعار، خبير اقتصادي يحذر من توقف شركات الأسمدةالأربعاء 26/يونيو/2024 - 03:57 م حذر الخبير الاقتصادي هاني توفيق من استمرار توقف شركات الأسمدة في مصر، مؤكدًا أن ذلك يؤدي لكارثة في المحاصيل وارتفاع الأسعار.