أخبار عاجلة

خبيرة ترصد أداء البورصات الخليجية بتعاملات الأسبوع الأخير من مايوالسبت 01/يونيو/2024 - 10:00 م أكدت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، أنه مازالت الاسواق الخليجيه في تراجع مستمر علي أساس شهري محققه أدني مستويات للمؤشر منذ أعوام متأثرة بتصاعد الصراعات الجيوسياسيه وتذبذب أسعار النفط، وعدم قدرة الفيدرالي الأمريكي علي خفض اسعار الفائدة. المملكة العربيه السعودية تراجع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 1.65% في

خبيرة ترصد أداء البورصات الخليجية بتعاملات الأسبوع الأخير من مايوالسبت 01/يونيو/2024 - 10:00 م أكدت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، أنه مازالت الاسواق الخليجيه في تراجع مستمر علي أساس شهري محققه أدني مستويات للمؤشر منذ أعوام متأثرة بتصاعد الصراعات الجيوسياسيه وتذبذب أسعار النفط، وعدم قدرة الفيدرالي الأمريكي علي خفض اسعار الفائدة. المملكة العربيه السعودية تراجع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 1.65% في
خبيرة ترصد أداء البورصات الخليجية بتعاملات الأسبوع الأخير من مايوالسبت 01/يونيو/2024 - 10:00 م
أكدت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، أنه مازالت الاسواق الخليجيه في تراجع مستمر علي أساس شهري محققه أدني مستويات للمؤشر منذ أعوام متأثرة بتصاعد الصراعات الجيوسياسيه وتذبذب أسعار النفط، وعدم قدرة الفيدرالي الأمريكي علي خفض اسعار الفائدة. المملكة العربيه السعودية تراجع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 1.65% في

أكدت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، أنه مازالت الاسواق الخليجيه في تراجع مستمر علي أساس شهري محققه أدني مستويات للمؤشر منذ أعوام متأثرة بتصاعد الصراعات الجيوسياسيه وتذبذب أسعار النفط، وعدم قدرة الفيدرالي الأمريكي علي خفض اسعار الفائدة. 

المملكة العربيه السعودية

تراجع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 1.65% في جلسة الخميس مواصلًا مساره الهابط  ليغلق عند أدنى مستوياته منذ منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي وسط انخفاض 161 سهمًا من أصل 234 شركة مدرجة. 

وشهد السوق سيولة نشطة تجاوزت 13 مليار ريال بالتزامن مع تنفيذ مراجعة MSCI نصف السنوية. 

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم أكوا باور بنسبة 10% مسجلًا أكبر خسارة يومية له في عامين ولكن السهم ظل محافظًا على مكاسب بنسبة 57% منذ بداية العام الحالي.

كما انخفض سهم أرامكو بنسبة 0.2% ليسجل أدنى إغلاق له في 14 شهرًا قبيل انطلاق عملية الطرح الثانوي لـ 0.64% من أسهم الشركة يوم الأحد المقبل ضمن نطاق سعري يتراوح ما بين 26.7 ريال و29 ريال للسهم الواحد. 

وعلى مدار الأسبوع انخفض المؤشر السعودي بنسبة 4.1% مسجلًا أكبر خسارة أسبوعية في 14 شهرًا ورابع انخفاض أسبوعي على التوالي
وعلى مدار الشهر. 

وانخفض المؤشر السعودي بنسبة 7.2% في مايو مسجلًا أكبر خسارة شهرية في قرابة عامين وثالث انخفاض شهري على التوالي. 


وفي الكويت

تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.3% في جلسة الخميس وسط سيولة نشطة تجاوزت 130 مليون دينار مع تنفيذ مراجعة MSCI. 

على مدار الأسبوع

وانخفض المؤشر الأول بنسبة 1.3% مسجلًا ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

وعلى مدار الشهر انخفض المؤشر الأول بنسبة 0.1% في مايو مسجلًا ثالث انخفاض شهري على التوالي.


أسواق الإمارات

قفز مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 1.3% في جلسة الجمعة ليرتد من حول أدنى مستوياته في أكثر من عامين  بدعم من مكاسب سهم اتصالات e&، كما سجل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.3% بعد أسبوعين متتالين من الخسائر. 

وعلى مدار الشهر تراجع مؤشر أبوظبي بنسبة 2.3% في مايو مسجلًا خامس خسارة شهرية على التوالي، كما ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.2% في جلسة الجمعة ولكنه ظل متراجعًا بنسبة 0.9% منذ بداية الأسبوع مسجلًا ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

وعلى مدار الشهر تراجع مؤشر دبي بنسبة 4.3% في مايو مسجلًا أكبر خسارة شهرية في 6 أشهر
ووصلت السيولة في الأسواق الإماراتية في آخر جلسات مايو إلى 2.8 مليار درهم بالتزامن مع تطبيق المراجعة نصف السنوية لمؤشرات مورجان ستانلي فهي خسائر بالجمله لحقت بمؤشرات اسواق الخليج ستخرج منها اذا لجات تلك الاسواق الي وضع سياسات تحفيزيه لعودة الزخم للتداول في الأسواق، من خلال ضخ سيوله مؤسسيه ووضع خطة لتشجيع الشركات المقيدة علي التوسع في توزيعات الارباح حتي يتحول المتعامل المضارب الي مستثمر طويل الاجل باستثماراته يحافظ علي اتجهات المؤشرات. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصين ترد على خطط أوروبية لزيادة جمارك السيارات الكهربائية
التالى التخطيط: إنشاء ألف فصل فى التعليم الفنى وتطوير 200 مدرسة قائمة 24/2025