أخبار عاجلة
ميناء دمياط يستقبل 11212 طن قمح خلال 24 ساعة -

حماية المنافسة: بدء تطبيق الرقابة المسبقة على "الاستحواذات" أوائل يونية

حماية المنافسة: بدء تطبيق الرقابة المسبقة على "الاستحواذات" أوائل يونية
حماية المنافسة: بدء تطبيق الرقابة المسبقة على "الاستحواذات" أوائل يونية

أكد الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن اختصاص الجهاز بالرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية في ضوء أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005 وتعديلاته، يدخل حيز التنفيذ في الأول من يونيه المقبل وفقا للقانون.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية صباح اليوم، لمناقشة الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية (الاندماجات والاستحواذات)، والإجراءات التي تم اتخذها، وموعد بدء تنفيذ التعديلات القانونية التي أجريت على القانون، والإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات.

وأضاف الدكتور محمود ممتاز، أن الهدف من التطبيق حماية هيكل السوق ليتسم بالتنافسية وضمان عدم خلق عوائق تمنع تدفق الاستثمارات الجديدة والحد من دخول الاستثمارات الأجنبية وتوسع الشركات الصغيرة والمتوسطة وفي النهاية يضر ذلك كله برفاهية المواطنين.

وتوقع ممتاز، أن يؤدي بدء تطبيق جهاز المنافسة للرقابة المسبقة إلى مزيدا من التحسن في الإقتصاد المصري في المؤشرات العالمية للتنافسية، علما بأن مصر تصنف عالميا رقم 7 وفق آخر تقرير للاسكوا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعر الدينار الكويتى اليوم الأربعاء 26-6-2024 فى البنوك
التالى شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 5 شهور