أخبار عاجلة

موعد عمل البنوك بعد انتهاء الإجازاتالجمعة 03/مايو/2024 - 03:30 م قرر البنك المركزي المصري عودة العمل في جميع البنوك، اعتبارا من الثلاثاء المقبل 7 مايو. وكان البنك المركزي قد أقر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 حتى يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم، على أن يُستأنف العمل صباح يوم

موعد عمل البنوك بعد انتهاء الإجازاتالجمعة 03/مايو/2024 - 03:30 م قرر البنك المركزي المصري عودة العمل في جميع البنوك، اعتبارا من الثلاثاء المقبل 7 مايو. وكان البنك المركزي قد أقر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 حتى يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم، على أن يُستأنف العمل صباح يوم
موعد عمل البنوك بعد انتهاء الإجازاتالجمعة 03/مايو/2024 - 03:30 م
قرر البنك المركزي المصري عودة العمل في جميع البنوك، اعتبارا من الثلاثاء المقبل 7 مايو. وكان البنك المركزي قد أقر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 حتى يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم، على أن يُستأنف العمل صباح يوم

 قرر البنك المركزي المصري عودة العمل في جميع البنوك، اعتبارا من الثلاثاء المقبل 7 مايو.

وكان البنك المركزي قد أقر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 حتى يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

إجازة للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12

وعلى جانب آخر، أعلن  وزير العمل حسن شحاتة، أن يوم الأحد المقبل، الموافق 5 مايو 2024، ويوم الإثنين، الموافق 6 مايو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

Advertisements

-إعلانات

وقال بيان رسمي عن وزارة العمل اليوم إن هذا القرار يأتي في ضوء نص قرارى رئيس مجلس الوزراء رقم 1354، ورقم 1355 لسنة 2024 والذي نص في مادته الأولى على أن: " يكون يومى الأحد والإثنين الموافقين 5 و6 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.
 

قانون البنك المركزى، حددت المادة (٦٤) من قانون البنك المركزى شروط الترخيص بمزاولة أعمال البنوك.
ونصت على أنه لمجلس الإدارة منح موافقة مبدئية لأي منشأة ترغب في الترخيص بمزاولة أعمال البنوك عند توافر الشروط الآتية:

(أ) أن تتخذ شكل شركة مساهمة مصرية، أو فرع لبنك أجنبي.

(ب) ألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل للبنك عن خمسة مليارات جنيه مصری، وألا يقل رأس المال المخصص لنشاط فروع البنوك الأجنبية في جمهورية مصر العربية عن مائة وخمسين مليون دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الحرة.

-إعلانات-

(جـ) وضوح هيكل الملكية بما يكفل التعرف على المستفيد النهائي والتأكد من مشروعية مصدر الأموال

(د) ألا يكون الترخيص متعارضًا مع المصلحة الاقتصادية العامة للدولة

(هـ) ألا يؤدي الترخيص إلى الإخلال بقواعد المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

(و) ألا يكون الاسم التجاري الذي يتخذه البنك مماثلًا او مشابها على نحر يثير اللبس مع اسم بنك آخر أو منشأة أخرى.

(ز) كفاءة دراسة الجدوى المالية والاقتصادية والمتضمنة بيان الهدف من تأسيسه، وطبيعة الأنشطة والخدمات التي سيؤديها، ودراسة للسوق توضح قدرته على تعبئة المدخرات وتوظيفها.

(ح) أن يتوافر في ذوي الشأن النزاهة، وحسن السمعة، والملاءة المالية.

(ط) كفاءة ووضوح خطط الرقابة الداخلية والمخاطر والإدارة ونظم العمل والحوكمة والاستراتيجية والسياسة التي ينوي اتباعها في تصريف شئونه.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ترتيب قائمة شركات الوساطة في قيم التداول بالبورصة خلال جلسة نهاية الأسبوعالجمعة 03/مايو/2024 - 03:04 م تصدرت شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية قائمة شركات الوساطة من حيث قيمة التداول بالبورصة خلال جلسة نهاية الأسبوع المنقضي. وجاء فى المقدمة، ثاندر لتداول الاوراق المالية بقيمة تداول 632.7 مليون جنيه، تلاها هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية بقيمة تداول بلغت 387 مليون جنيه، ومباشر لتداول الأوراق المالية
التالى الاقتصاد العالمي يتعافى، نمو الناتج المحلي الإجمالي لهذه الاقتصاداتالجمعة 03/مايو/2024 - 04:32 م رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أحدث تقرير ربع سنوي صادر عنها يوم أمس الخميس، توقعاتها للنمو الاقتصادي العالمي من 2.9% إلى 3.1%