أخبار عاجلة

هيئة الاستثمار تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنميةالخميس 02/مايو/2024 - 07:42 م شارك اللواء ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والبعثة الدائمة في جنيف، في أعمال لجنة الاستثمار

شارك اللواء ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والبعثة الدائمة في جنيف، في أعمال لجنة الاستثمار والمشاريع والتنمية، التابعة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد”، والتي انعقدت في جنيف خلال الفترة من 29 إبريل إلى 1 مايو 2024. 

جانب من المشاركة، فيتو 

تنفيذ سياسات تيسير الأعمال والاستثمار 

تركزت أعمال اللجنة على تبادل الخبرات حول أفضل الممارسات في تنفيذ سياسات تيسير الأعمال والاستثمار بهدف دعم التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تناول سبل استخدام أدوات تيسير الأعمال والاستثمار الرقمية، لتعزيز ممارسات الحكومة الرقمية على نطاق أوسع.

Advertisements

اقرأ أيضا: المالية توافق على عروض شراء أذون خزانة محلية بـ 79.748 مليار جنيه

تحقيق التنمية المستدامة

كما شارك نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار كمتحدث رئيسي في جلسة حول سُبُل تيسير الاستثمار من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وذلك على هامش أعمال اللجنة، استعرض خلالها جهود مصر لتعزيز بيئة أعمال جاذبة للاستثمار تلتزم بمبادئ القانون والشفافية والحوكمة، فضلًا عن جهود الحكومة المصرية لتوفر بنية تحتية فعالة وقوى عاملة مدربة.

وتمتع مصر بسوق استهلاكية كبيرة، إلى جانب انخراطها في العديد من الاتفاقيات والشراكات مع عدد من التكتلات الاقتصادية الإقليمية والدولية.

وقد تناول كذلك الخطوات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتحسين بيئة الأعمال وتبسيط الإجراءات المتخذة لتشغيل المناطق الحرة وتعزيز مناخ الاستثمار.

وتواصل البعثة الدائمة متابعة ما يصدر من توصيات عن اللجنة لتحقيق الاستفادة المثلى منها في سبيل تهيئة بيئة أعمال أفضل، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بورصة الدواجن اليوم فى مصر.. أسعار الفراخ والبيض بالأسواق
التالى شعبة الملابس توضح أسباب تفاوت سعر ملابس الإحرام وهذه أسعارها بالأسواقالأربعاء 29/مايو/2024 - 05:02 ص ما أحدث أسعار ملابس الحج وأسباب تفاوت أسعارها؟ ومن أهم مظاهر استعداد الحجاج للسفر شراء ملابس الإحرام، التي تتفاوت أسعارها في المحال التجارية، فما هي أحدث أسعار ملابس الحج وأسباب تفاوت أسعارها؟