أخبار عاجلة

تصل لـ 25%، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يكشف تفاصيل انخفاض الأسعار (فيديو)الخميس 02/مايو/2024 - 05:26 م أسعار الأجهزة الكهربائية ، قال جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، إن التخفيضات في أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع الأساسية وصلت من 5% إلى 25%، وذلك بعد مشروع رأس الحكمة، وانخفضت مرحلة الركود إلى 70%. انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع الأساسية وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية

تصل لـ 25%، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يكشف تفاصيل انخفاض الأسعار (فيديو)الخميس 02/مايو/2024 - 05:26 م أسعار الأجهزة الكهربائية ، قال جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، إن التخفيضات في أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع الأساسية وصلت من 5% إلى 25%، وذلك بعد مشروع رأس الحكمة، وانخفضت مرحلة الركود إلى 70%. انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع الأساسية وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية
تصل لـ 25%، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يكشف تفاصيل انخفاض الأسعار (فيديو)الخميس 02/مايو/2024 - 05:26 م
أسعار الأجهزة الكهربائية ، قال جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، إن التخفيضات في أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع الأساسية وصلت من 5% إلى 25%، وذلك بعد مشروع رأس الحكمة، وانخفضت مرحلة الركود إلى 70%. انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع الأساسية وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية

أسعار الأجهزة الكهربائية، قال جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، إن التخفيضات في أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع الأساسية وصلت من 5% إلى 25%، وذلك بعد مشروع رأس الحكمة، وانخفضت مرحلة الركود إلى 70%.

انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع الأساسية

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صناع القرار»، الذي يقدمه الدكتور شادي الزيات عبر قناة صدى البلد اليوم الخميس، إن الغرف التجارية برئاسة المهندس أسامة الشاهد، ضم مجموعة كبيرة من المصنعين الكبار، وأثناء الاجتماع خفضت بعض الشركات من 5% إلى 25%.

Advertisements

وتابع أنه بعد مشروع رأس الحكمة خفضت بعض الشركات نسبة من 5% إلى 10%، وأن الوضع الآن فى مرحلة الاستقرار، بسبب أن الأسعار مستقرة.

انخفاض ركود السوق إلى 70%

وأشار رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، إلى أن السوق مر بمرحلة ركود كبيرة وصلت إلى 80%، فى شهر فبراير، وتراجع بعد عيد الفطر المبارك إلى 70%، ومرحة الركود كانت صعبة جدا على التجار، أما الآن السوق بدأ يشتغل ويتحرك.

وتابع، المتحكم في سعر الأجهزة المصنع وليس التاجر، مؤكدًا أنه لا نقوم بعمل ظاهرة "الأوفر برايس”، مؤكدا أن بعض المواطنين لجأ لشراء الأجهزة الكهربائية والتخزين، مما ساهم في رفع الأسعار.

وأشاد وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية لمحافظة الجيزة، بقرار وزارة المالية باستمرار تحمل الخزانة العامة للدولة قيمة الضريبة العقارية عن الأنشطة الصناعية حتى 2026، مشيرًا ان أن القانون الذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهدف تخفيف العبء الضريبي عن كاهل أصحاب المصانع وتشجيع بعض الأنشطة الإنتاجية والخدمات الاستراتيجية.

قرار وزارة المالية بشأن إعفاء 19 قطاعًا صناعيًّا من الضريبة العقارية

وأوضح أبو سمرة، أن وزارة المالية كانت قد أصدرت قرارًا سابقا بإعفاء 19 قطاعًا صناعيًّا من الضريبة العقارية لمدة ثلاث سنوات تنتهي في يناير 2025، على أن تتحمل الخزانة العامة قيمة تلك الضريبة التي يقدر إجماليها بنحو 3.3 مليار جنيه، ومع قرار وزارة المالية الجديد سيتم مد المهلة لعام إضافي حتى يناير 2026.


ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 2 - 5 - 2024الخميس 02/مايو/2024 - 12:16 م الدولار في السوق السوداء، الدولار هو العملة الأكثر تبادلا في العالم حاليا، يليه اليورو والين الياباني، ويعتبر الدولار هو
التالى مؤشرات البورصة المصرية تحافظ على تقدمها بمنتصف تداولات اليومالخميس 02/مايو/2024 - 12:30 م البورصة المصرية، حافظت مؤشرات البورصة المصرية على تقدمها الثمين بعد معاناة طويلة استمرت لثلاثة أسابيع