أخبار عاجلة

البنك المركزي يكشف حركة مؤشر الدولار في أسبوعالخميس 02/مايو/2024 - 04:53 م كشف البنك المركزي عن حركة عملات الأسواق المتقدمة خلال الفترة من ١٩ وحتي ٢٦ ابريل الماضي .

البنك المركزي يكشف حركة مؤشر الدولار في أسبوعالخميس 02/مايو/2024 - 04:53 م كشف البنك المركزي عن حركة عملات الأسواق المتقدمة خلال الفترة من ١٩ وحتي ٢٦ ابريل الماضي .
البنك المركزي يكشف حركة مؤشر الدولار في أسبوعالخميس 02/مايو/2024 - 04:53 م
كشف البنك المركزي عن حركة عملات الأسواق المتقدمة خلال الفترة من ١٩ وحتي ٢٦ ابريل الماضي .

 كشف البنك المركزي عن حركة عملات الأسواق المتقدمة خلال الفترة من ١٩ وحتى ٢٦ أبريل الماضي.

وقال التقرير إن مؤشر الدولار خسر نحو 0.20%، مسجلًا أول انخفاض أسبوعي له على مستوى الثلاث أسابيع الماضية، إلا أنه ظل بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أشهر، حيث أشار أحدث تقرير صادر لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي أن ضغوط الأسعار لا تزال مرتفعة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وأضاف التقرير: جاء أغلب الانخفاض في مطلع الأسبوع عقب صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي التي أشارت إلى تباطؤ طلبات الشركات. بينما ارتفع مؤشر اليورو بنسبة 0.35%، حيث تفاعل المستثمرين مع البيانات الاقتصادية الصادرة.

Advertisements

وصعد الجنيه الإسترليني بنحو 0.99%، حيث قام المستثمرون بتقييم البيانات الاقتصادية في المملكة المتحدة مع مراقبتهم لتصريحات مسؤولي بنك إنجلترا المتباينة. 

وهبط الين الياباني بنسبة 2.39%، مسجلًا رابع انخفاض أسبوعي له، ليصل إلى أدنى مستوى له في 34 عامًا، مما دفع مسؤول ياباني كبير إلى إصدار تحذيرات جديدة ضد المضاربات على الين.

وفيما يخص سوق السندات أوضح تقرير البنك المركزي إنها حققت عوائد سندات الخزانة مكاسب هامشية خلال تداولات الأسبوع، حيث أظهرت بعض البيانات الصادرة هذا الأسبوع أن الضغوط التضخمية لا تزال مرتفعة. 

وجاءت غالبية المكاسب خلال جلستي الأربعاء والخميس، حيث أشارت التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط خلال جلسة الأربعاء، إلى جانب بيانات الناتج المحلي الإجمالي التي أظهرت ارتفاع معدل التضخم خلال جلسة الخميس إلى أنه من المرجح أن تظل ضغوط الأسعار مرتفعة، مما سيدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي للحفاظ على سياسته النقدية المشددة. 

وزادت عوائد سندات الخزانة بنسبة قليلة خلال جلسة تداول الجمعة، حيث صعدت بيانات معامل انكماش مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي على نحو مفاجئ، ومع ذلك، تراجعت عوائد سندات الخزانة بعد ذلك على خلفية تراجع بيانات معنويات المستهلك. 

وبغض النظر عن هذين اليومين، انخفضت غالبية عوائد سندات الخزانة حيث أظهرت بعض البيانات الاقتصادية الصادرة ضعف نمو الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك بيانات مؤشر مديري المشتريات وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الفعلي. علاوة على ذلك، دفع تراجع أسعار النفط خلال مطلع هذا الأسبوع، وزيادة معدل الطلب نسبيًا على السندات خلال العطاء المطروح عوائد السندات للانخفاض.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 67 مليون دولار صادرات الصناعات الغذائية للسوق الأمريكية في الربع الأول من 2024الثلاثاء 21/مايو/2024 - 07:00 ص كشف تقرير حديث صادر عن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية ، أن صادرات القطاع ارتفعت بنسبة 16% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل 67 مليون دولار في مقابل 58 مليون دولار خلال الربع الأول من 2023، وسجلت 56 مليون دولار خلال الربع الأول 2022، و43 مليون دولار خلال الربع الأول من 2021، مما يشير إلى تطور
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.