أخبار عاجلة

بعد إطلاقها رسميًا في مصر، كل ما تريد معرفته عن البنوك الرقميةالخميس 02/مايو/2024 - 02:00 م يتزايد الحديث حاليا عن البنوك الرقمية وذلك بالتزامن مع اعلان احدى الشركات التابعه لبنك مصر الحصول على موافقه البنك المركزي لاطلاق اول بنك رقمي في مصر.

يتزايد الحديث حاليا عن البنوك الرقمية وذلك بالتزامن مع إعلان إحدى الشركات التابعة لبنك مصر الحصول على موافقة البنك المركزي لإطلاق أول بنك رقمي في مصر. 

وحول ماهية البنوك الرقمية نستعرض السطور التالية العديد من المعلومات عنها.

البنوك الرقمية، فيتو

1- بنوك تقدم معظم أو كل خدماتها عن طريق شبكة الإنترنت.

2- ليس لها مقر رئيسي وفروع، وتعامل الجمهور مع موظفي البنك وجها لوجه.

3- الحد الأدنى لرأس المال المدفوع للبنوك الرقمية التي ستقتصر خدماتها على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد هو 2 مليار جنيه.

Advertisements

4- الحد الأدنى لرأس المال المدفوع للبنوك الرقمية التي ستنافس البنوك التجارية التقليدية في تمويل الشركات الكبرى فهو 4 مليارات جنيه ويشترط مساهمة أحد البنوك التجارية التقليدية بنسبة 30% في رأس المال.

وهناك عدة مميزات للبنوك الرقمية وهي كالتالي:

1- خفض تكاليف إنشاء وإدارة البنوك، التقليدية.
2- الاعتماد التام على الذكاء الاصطناعي في تحديد مخاطر العملاء والسيطرة عليها بدون حاجة لرهن ضمانات مادية.
3- سهولة وصول الخدمات المصرفية البنكية للأفراد غير المشمولين بالخدمات البنكية في أطراف الدولة والمحافظات البعيدة عن العاصمة والمدن الكبرى مما يحقق أهداف ما يعرف بالشمول المالي.

موافقة البنك المركزي 

ووافق البنك المركزي المصري على منح شركة مصر للابتكار الرقمي التابعة لبنك مصر الموافقة المبدئية لإطلاق أول بنك رقمي في مصر.

وقالت الشركة إن البنك الجديد سيتم إطلاقه تحت اسم "وان بنك" (ONEBANK) مشيرة إلى أنه بهذه الموافقة تنتهي المرحلة الأولى من إجراءات الترخيص والتي شملت الفحص النافي للجهالة للبنية التحتية وأنظمة البنك والأمن الخاص بتلك الأنظمة للتأكد من قدرة البنك على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء بشكل مستقر وآمن.

وأضافت أنها تسعى لإطلاق البنك الرقمي خلال الربع الأخير من العام الجاري بعد الانتهاء من المرحلة الثانية للفحص النافي للجهالة والحصول على رخصة التشغيل، مشيرة إلى أن البنك سيسعى لتعزيز الشمول المالي من خلال تيسير الحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال القنوات الرقمية للبنك، وتقديم مجموعة متنوعة من الحلول التي تؤدي إلى تطور الخدمات البنكية في مصر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بكام سعر اليورو؟، أسعار العملات الأجنبية والعربية بختام تعاملات الخميسالخميس 02/مايو/2024 - 10:06 م ارتفع سعر اليورو أمام الجنيه بـ البنك المركزي المصري ختام تعاملات اليوم الخميس 2 - 5 - 2024، وثبت سعر اليورو اليوم عند 51.24 جنيه للشراء، و51.40 جنيه للبيع
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.