أخبار عاجلة

«أرامكو»: 80 % من الطلب على النفط من «الجنوب العالمي»

«أرامكو»: 80 % من الطلب على النفط من «الجنوب العالمي»
«أرامكو»: 80 % من الطلب على النفط من «الجنوب العالمي»
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر، خلال مشاركته في أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي اختتم أشغاله أمس في الرياض، أن 80% من الطلب على النفط سيأتي من «الجنوب العالمي» بحلول 2050. وأوضح، أن ما يراوح بين 50% و60% من الطلب على النفط يأتي حالياً من الجنوب العالمي. ورأى أن ذلك يجب أن يوضع في الحسبان حين يتعلق الأمر بالانبعاثات الكربونية. وزاد: نحن بحاجة إلى التركيز على المهمة، وليس اختيار الرابحين والخاسرين. ويعني «الشمال العالمي» الدول الصناعية الثرية في الجزء الشمالي من العالم، فيما يعني «الجنوب العالمي» الدول الواقعة جنوب العالم، التي يواجه سكانها تحديات في الحصول على المعيشة والأجور الملائمة. وعلى رغم أن السعودية تقع ضمن الجنوب العالمي، إلا أنها تملك أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، وتسعى إلى الانتقال من الاعتماد على النفط بحلول سنة 2060. وحذر الناصر من مغبة انتقال مكلف يمكن أن ينزع الحوافز من اقتصادات الجنوب العالمي، وإرغامها على تبني مواد هايدروكربونية رخيصة كالفحم الحجري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعرف سعر اليورو أمام الجنيه بالبنك المركزي نهاية التعاملات اليوم الاثنينالإثنين 27/مايو/2024 - 08:45 م ارتفع سعر اليورو أمام الجنيه بـ البنك المركزي المصري نهاية التعاملات اليوم الإثنين 27-5-2024، وثبت سعر اليورو اليوم عند 51.17 جنيه للشراء، و51.33 جنيه للبيع
التالى وزير المالية: أمامنا فترة تصحيحية لـ4 سنوات صعبة والدعم ضد مصلحة البلدالإثنين 27/مايو/2024 - 08:50 م الأزمة الاقتصادية، قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: الظروف تقتضي ان كلنا نتكاتف ونحاول نعدي ببلدنا الفترة الصعبة دي، وربنا يكرم ونعدي الفترة دي .