أخبار عاجلة

«أوبك+» تبقي مستويات إنتاج النفط دون تغيير

«أوبك+» تبقي مستويات إنتاج النفط دون تغيير
«أوبك+»  تبقي مستويات إنتاج النفط دون تغيير
أبقت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة إنتاج «أوبك+» في اجتماعها، أمس، في (فيينا) مستويات إنتاج النفط من دون تغيير.

وقالت الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» في بيان: «إن اللجنة قامت بمراجعة بيانات إنتاج النفط الخام لشهري يناير وفبراير الماضيين». وأشارت إلى الالتزام التام من جانب الدول المشاركة في إعلان التعاون سواء من الأعضاء في «أوبك» أو من خارجها.

ورحبت اللجنة بتعهد العراق وكازاخستان بالالتزام الكامل باتفاق أوبك+، وكذلك التعويض عن فائض الإنتاج، وبإعلان روسيا أن تخفيضاتها الطوعية في الربع الثاني من 2024 ستستند إلى الإنتاج وليس الصادرات.

وأضاف البيان: «إن الدول المشاركة في الاتفاق التي ضخت كميات زائدة من الإنتاج في شهور يناير وفبراير ومارس ستقدم خططاً مفصلة بالتعويضات لأمانة «أوبك» في أبريل 2024».

وجاء في البيان، أن اللجنة ستستمر في تقييم ظروف السوق عن كثب وأشارت إلى استعداد دول إعلان التعاون إلى معالجة تطورات السوق وجاهزيتها لاتخاذ إجراءات إضافية في أي وقت استناداً إلى التماسك القوي بين منظمة «أوبك» والدول غير الأعضاء بها المشاركة.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع القادم للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك في الأول من يونيو القادم.

وكان تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ومنتجين مستقلين من بينهم روسيا، أعلن في السابق الإبقاء على خفض الإمدادات بنحو 2.2 مليون برميل يومياً حتى نهاية يونيو القادم؛ بهدف دعم الاستقرار والتوازن في الأسواق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نقيب الجزارين: انخفاض سعر اللحمة لـ350 جنيها في هذا التوقيت (فيديو)الإثنين 15/أبريل/2024 - 09:37 م اسعار اللحوم، قال يوسف البسومي نقيب الجزارين، إن هناك انخفاض في اسعار الأعلاف بنسبة تصل الي 30% وهو ما أدي الي تراجع اسعار اللحوم البلدي.
التالى تعرف على سعر الألومنيوم في السوق اليوم الاثنينالإثنين 15/أبريل/2024 - 12:34 م أعلنت شركة مصر للألومنيوم أسعار منتجاتها خلال شهر أبريل الجاري، بعد حالات التذبذب التي شهدتها الأسواق خلال الأشهر الماضية