أخبار عاجلة

مستشار وزير والتجارة الداخلية يكشف توقعاته لأسعار الذهب خلال شهر أبريلالأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:00 م قال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير والتجارة الداخلية وعضو شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن أسعار الذهب العالمية حاليا تصل إلى 2300 دولار للأونصة وتشير التوقعات الدولية للمؤسسات المختلفة إلى ارتفاع أسعار الذهب العالمية. ولفت مستشار وزير والتجارة الداخلية فى تصريحات

قال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير والتجارة الداخلية وعضو شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن أسعار الذهب العالمية حاليا تصل إلى 2300 دولار للأونصة وتشير التوقعات الدولية للمؤسسات المختلفة إلى ارتفاع أسعار الذهب العالمية.

ولفت مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة، الى ان اسعار الذهب المحلية قد تترواح ما بين 3100 و3150 جنيها لعيار 21 الأكثر انتشارا خلال الشهر الجارى داخل الأسواق.

Advertisements

وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية أن الإقبال على شراء الذهب فى الفترة الحالية يعد جيدا مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، والذى يكثر خلاله الطلب على الذهب كشبكة ومشغولات ذهبية.

 

الأسعار العالمية للذهب اليوم الاربعاء

 

 هدأت أسعار الذهب بعد ارتفاعات قياسية أخرى يوم الأربعاء إذ يدفع تزايد التوتر في الشرق الأوسط والآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية المستثمرين إلى البحث عن أصول الملاذ الآمن.

 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة ليصل إلى 2272.79 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1211 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2288.09 دولار في وقت سابق من الجلسة.

 

وعزا محللون التراجع الطفيف في أسعار الذهب إلى ارتفاع في عوائد السندات الأمريكية.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2293.20 دولار.

وساهمت عمليات شراء قوية من البنوك المركزية وتدفقات على الملاذات الآمنة وسط تصاعد المخاطر الجيوسياسية في زيادة مكاسب الذهب بنحو عشرة بالمئة منذ بداية العام.

أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم

 وقال صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أمس الثلاثاء إنهم يعتقدون أنه سيكون من "المعقول" خفض أسعار الفائدة الأميركية ثلاث مرات هذا العام، على الرغم من أن البيانات الاقتصادية القوية في الآونة الأخيرة أثارت شكوك المستثمرين حول هذه النتيجة.

ويترقب المستثمرون حاليا تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم الأربعاء بحثا عن إشارات على موعد أول خفض لسعر الفائدة.

ويميل الذهب إلى الارتفاع عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة، والتي تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 26.33 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 925.95 دولار، واستقر البلاديوم عند1003.50 دولار.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عودة واتساب للعمل بعد عطل ضرب التطبيقالأربعاء 03/أبريل/2024 - 08:57 م ضرب عطل مفاجئ تطبيق واتساب أوقفه عن العمل، حيث اشتكى عدد من المستخدمين في مصر، من عدم إمكانية إرسال أو استقبال الرسائل على التطبيق.
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024