أخبار عاجلة
جعجع: «حزب الله» يعرّض لبنان للخطر -

عاجل.. استطلاع رأي يتوقع تراجع معدل التضخم في مصر

عاجل.. استطلاع رأي يتوقع تراجع معدل التضخم في مصر
عاجل.. استطلاع رأي يتوقع تراجع معدل التضخم في مصر

أظهر استطلاع للرأي لرويترز، اليوم الجمعة، أن معدل التضخم في مصر، من المتوقع أن يتراجع للشهر الخامس على التوالي في فبراير الماضي.

وبحسب الاستطلاع، يرجع ذلك إلى تأثير إيجابي لقراءة الأساس في الوقت الذي يراقب فيه المحللون تأثير قرار الخفض الحاد لقيمة العملةوزيادة أسعار الفائدة الذي اتخذته الحكومة خلال هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يكون معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المناطق الحضرية قد تباطأ إلى 25.1% في فبراير من 29.8% في يناير، وفقًا لمتوسط ​​توقعات 14 محللا شملهم الاستطلاع، فيما توقع البعض، تباطؤ معدل التضخم بوتيرة أسرع.

وذكر جيمس سوانستون من كابيتال إيكونوميكس: "نتوقع لهذه التأثيرات الإيجابية لقراءة الأساس أن تستمر، وأن تؤدي إلى تباطؤ معدل التضخم في المدن المصرية إلى 23.6% على أساس سنوي في فبراير".

فيما أشارت هبة منير من إتش.سي لتداول الأوراق المالية، إلى أنها تتوقع أن يسجل التضخم في المناطق الحضرية 27.1% على أساس سنوي، و4.3% على أساس شهري، وهو أقل من الشهر السابق، بسبب تأثير قراءة الأساس.

بينما توقع ما متوسطه ​​خمسة محللين، ممن شملهم الاستطلاع، تباطؤ التضخم الأساسي الذي يستثني الوقود وبعض المواد الغذائية المتقلبة الأسعار، إلى 23% في فبراير من 29% في يناير.

ويطرد تراجع التضخم من مستوى قياسي بلغ 38%، خلال سبتمبر الماضي، ولكن محللين حذروا من أنه قد يرتفع مجددًا بعد خفض قيمة العملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار الخبز السياحي والفينو اليوم الأحدالأحد 21/أبريل/2024 - 11:40 ص تطبق المخابز في محافظات مصر اليوم الأحد، قرار خفض أسعار الخبز السياحي والفينو بنسبة تصل إلى 45%، وفقًا لما أعلنه الاتحاد العام للغرف التجارية.
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024