أخبار عاجلة

سندات الباندا المصرية تحصل على جائزة أفضل صفقة سندات مستدامة بإفريقيا 2024

سندات الباندا المصرية تحصل على جائزة أفضل صفقة سندات مستدامة بإفريقيا 2024
سندات الباندا المصرية تحصل على جائزة أفضل صفقة سندات مستدامة بإفريقيا 2024

حصلت مصر على جائزة أفضل صفقة سندات حكومية في إفريقيا لعام 2024، لإصدارها سندات الباندا المستدامة بقيمة 3.5 مليار يوان صيني (478.7 مليون دولار).

 

جاء ذلك في حفل توزيع جوائز أسواق رأس المال للسندات والقروض والحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة في إفريقيا لعام 2024.

وذكر بيان على موقع الاتحاد الأفريقي أن كوت ديفورا حصلت على جائزة أفضل صفقة قرض بيئي واجتماعي ومؤسسي لهذا العام لحصولها على قرض مستدام بقيمة 533 مليون.

يشار إلى أن المؤتمر يكرم الصفقات الأكثر ابتكارًا وريادة من جميع أنحاء إفريقيا بناءً على تنفيذها عالي الجودة، وفعاليتها في الاستفادة من مجموعات جديدة من السيولة، والهيكلة المبتكرة، من بين معايير أخرى.

وأوضح البيان أن مصر أصبحت أول دولة أفريقية تصدر بنجاح سندات الباندا والتي صردت في أكتوبر 2023، وقدم بنك التنمية الأفريقي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ضمانات ائتمانية جزئية لدعم الإصدار، مما مهد الطريق أمام بلدان أفريقية أخرى للوصول إلى أسواق رأس المال الصينية سريعة النمو.

وفي كوت ديفوار، قدمت مجموعة البنك ضمانًا ائتمانيًا جزئيًا بقيمة 400 مليون يورو لمساندة تعبئة 533 مليون يورو لتمويل المشروعات الاستراتيجية البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وبفضل الضمان الائتماني الجزئي، تمكنت كوت ديفوار من جمع تمويل طويل الأجل لمشاريع في مجالات الزراعة المستدامة والصناعة الزراعية والمياه والصرف الصحي والطاقة المتجددة والصحة والإسكان الميسور التكلفة والتعليم والتدريب المهني والإدماج المالي وريادة الأعمال.

وقال أحمد عطوط، القائم بأعمال مدير تنمية القطاع المالي بمجموعة البنك: "إن هذه الجوائز بمثابة شهادة على تفاني البنك الثابت في تعزيز حلول التمويل التنافسية والمستدامة التي تتسم بالكفاءة والفعالية من حيث التكلفة.

ومن خلال العمل جنبًا إلى جنب مع حكومتي مصر وكوت ديفوار، استخدمنا هذه الهياكل المالية بشكل فعال لدعم مبادرات بنك التنمية الأفريقي التي تهدف إلى تعزيز وصول بلداننا الأعضاء في المنطقة إلى أسواق رأس المال الدولية.

وقال عطوط إن النهج التعاوني الذي تتبعه مجموعة البنك لا يؤكد الالتزام بالتمويل المبتكر فحسب، بل يعزز أيضا مكانة بلدانها الأعضاء داخل النظام المالي العالمي ويمهد الطريق لنمو اقتصادي أكثر شمولا واستدامة في جميع أنحاء إفريقيا.

وقال ماكس ماجور ندياي، مدير مجموعة البنك الدولي لشؤون القروض المشتركة والتمويل المشترك وحلول العملاء: "إن دور مجموعة البنك في هاتين الصفقتين يسلط الضوء على نهجنا في تمويل التنمية في إفريقيا.

ومن خلال إصدار سندات الباندا في مصر، وشراكتنا الإستراتيجية مع كوت ديفوار، لم نقم فقط بإثبات جدوى هياكل التمويل الجديدة، بل سلطنا الضوء أيضًا على الدور الحاسم للضمان الائتماني الجزئي في تعزيز جاذبية هذه الأدوات أمام المؤسسات الدولية والمستثمرين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على سعر الدينار الكويتي صباح اليوم السبت 27-4-2024السبت 27/أبريل/2024 - 10:07 ص شهد سعر الدينار الكويتي استقرارا ملحوظا مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي، صباح اليوم السبت 27 - 4 - 2024. وثبت سعر الدينار الكويتي اليوم عند 155.17 جنيه للشراء، و155.84 جنيه للبيع
التالى سعر الدولار في البنك المركزي صباح اليوم السبت 27 أبريل 2024السبت 27/أبريل/2024 - 10:55 ص سعر الدولار مقابل الجنيه، الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تبادلا في العالم حاليا ، يليه اليورو والين الياباني ، ويعتبر الأخضر هو المسيطر على الاحتياطات النقدية.