أخبار عاجلة

وكيل وزارة المالية: رفع الحد الإعفاء الضريبى يستفيد منه جميع المواطنين

وكيل وزارة المالية: رفع الحد الإعفاء الضريبى يستفيد منه جميع المواطنين
وكيل وزارة المالية: رفع الحد الإعفاء الضريبى يستفيد منه جميع المواطنين

قال وليد عبدالله وكيل وزارة المالية، إن حزمة الإجراءات الاجتماعية التى أقرها الرئيس السيسى اليوم، عبارة عن علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والحد الأدنى للأجور، والذى وصل لـ 6000 جنيه، والحد الأدنى لزيادة رواتب الموظفين 1000 جنيه بدءا من مارس. 

 

وأضاف وليد عبد الله خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، نقر مع وزير قطاع الأعمال منحة للعاملين بهذا القطاع، والمجلس القومى للأجور هو الذى يحدد الحد الأدنى والزيادات بالتنسيق مع القطاع الخاص.

 

أوضح وليد عبد الله، أنه لن يوجد موظف حكومى دخله أقل من 6 آلاف جنيه، وزيادة "تكافل وكرامة" هى الثالثة، وتبلغ التكلفة لـ 41 مليار جنيه، ورفع الحد الإعفاء الضريبى يستفيد منه جميع المواطنين، وذلك وتم الرفع بنسبة 33% من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، ومن يقل دخله عن 60 ألف جنيه تم إعفاءه من الضريبة بموجب القرارات الجديدة

 

تابع وليد عبد الله، رفع حد الإعفاء الضريبى تتحمل تكلفته الخزانة العامة للدولة، و100% زيادة فى بدل السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على التطبيقات الإلكترونية لتقديم خدمات الكهرباء على الهاتف المحمول
التالى انطلاق فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض هيئة الرقابة المالية بمحافظات مصر تحت عنوان "بناء القدرات لتعزيز التنمية" بمحافظة دمياط