أخبار عاجلة

أسعار الذهب اليوم الاثنين 8-3- في السوق المحلي

أسعار الذهب اليوم الاثنين 8-3- في السوق المحلي
أسعار الذهب اليوم الاثنين 8-3-2021 في السوق المحلي

استقرت أسعار الذهب في الأسواق المصرية مع بداية تعاملات الأسبوع اليوم الإثنين 8-3-، وجاءت اسعار الذهب في على النحو التالي:

 أسعار الذهب في مصر اليوم:

سعر  جرام الذهب  عيار 21 سجل 750 جنيهًا للجرام.

 سعر جرام الذهب عيار 18 بلغ نحو 642.9 جنيه.

سعر الجرام عيار 24 يبلغ 857 جنيهًا.

 سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6000 جنيه.

كشف وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب، سبب انهيار أسعار المعدن الأصفر بعد ارتفاعه بالتزامن مع أزمة كورونا، قائلًا: "الذهب ارتفع بعد أزمة كورونا، بسبب انكماش الاقتصاد العالم، مما أدى إلى وجود سيولة مالية لدى صناديق الاستثمار، فقامت المستثمرين إلى التوجه لشراء الذهب باعتباره الملاذ الآمن".

وتابع رئيس شعبة الذهب، خلال تصريحات إعلامية مع فضائية "الحدث اليوم"، مساء الاحد، أن ظهور مصل كورونا أدى لبداية عمل بعض الدول بشكل طبيعي، مما أدى إلى قيام رؤوس الأموال ببيع مخزونهم من الذهب، والاتجاه إلى استثماراتهم الأصلية، مما أدى إلى زيادة المعرض بصورة أكبر مما هو مطلوب، ما أنعكس على انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة الحالية.

وتابع:" الذهب دلوقتي عامل زي الطماطم يوم فوق ويوم تحط، لو في حد معاه فائض في الأموال بيشتري ذهب، ولو مش معاه ما يشتريش".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحكومة توضح حقيقة ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة مع شهر رمضان
التالى فرنسا تخفض تقديراتها لنمو اقتصادها إلى 5 % خلال 2021