أخبار عاجلة
السيسي يوجه بتطوير وتوسعة محور كوبري ٦ أكتوبر -
أداء البورصات الخليجية بختام تعاملات اليوم -
موعد آذان الفجر الخميس 15-4-2021 فى مصر -

"تحديث الصناعة" يبحث مع تنمية المشروعات وهيئة الاستثمار الفرص الصناعية الجديدة بالمنوفية

"تحديث الصناعة" يبحث مع تنمية المشروعات وهيئة الاستثمار الفرص الصناعية الجديدة بالمنوفية
"تحديث الصناعة" يبحث مع تنمية المشروعات وهيئة الاستثمار الفرص الصناعية الجديدة بالمنوفية
عقد نائب محافظ المنوفية محمد إبراهيم موسى، اجتماعًا مع ممثلي مركز تحديث الصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للاستثمار، لبحث دراسة واختيار الفرص الاستثمارية الصناعية في محافظة المنوفية. 

وعرض نائب المحافظ خلال الاجتماع ٦ قطع صناعية متاحة غير محددة النشاط في منطقة قويسنا الصناعية بمساحات مختلفة تبدأ من 75 مترا إلى 1200 متر.

وقال: سوف يتم طرح هذه الفرص للبيع ويتم التنسيق بين الهيئات المختلفة لإجراء دراسات جدوى لطرح هذه الأراضي بأنشطة محددة تساعد في تعميق التصنيع المحلي وتؤدي إلى مزيد من التكامل مع الصناعات القائمة في منطقة قويسنا الصناعية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عمل زيارة ميدانية لهذه القطع وحصر الصناعات الموجودة بالمنطقة ومتطلبات المصانع من صناعات مغذية ومواد خام وذلك لطرح فرصة استثمارية محددة بالنشاط والمنتجات المطلوبة لتحقيق تعميق التصنيع المحلي والتكامل.

وكذلك تحديد الأنشطة المطلوبة لتحقيق تعميق المنتج المحلي والتكامل وتوفير احتياجات الصناعات الموجودة بالمنطقة، إلى جانب آليات مساهمة مركز تحديث الصناعة في تحديد الأنشطة الصناعية المطلوبة.

ويقوم تحديث الصناعة بعقد سلسلة من الاجتماعات خلال المرحلة الحالية حيث عقد ممثلي مركز تحديث الصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للاستثمار، اجتماعا مع نائب محافظ القاهرة اللواء محمد حنفي لبحث دراسة واختيار الفرص الاستثمارية في محافظة القاهرة.

وناقش الاجتماع تفعيل نشاط سوق مقام لم يتم تسليمه على مساحة 63 ألف متر مربع نحو 15 فدانا بنحو 979 محل شراكة ما بين محافظة القاهرة وهيئة المجتمعات العمرانية في مدينة 15 مايو، ويصلح لأي نشاط حرفي. 

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة وضع الأراضي الموجودة بطريق العين السخنة والمواجهة للعاصمة الإدارية بمساحة 7466 ألف فدان وسوف يتم التفاوض بشأنها مع القوات المسلحة لملكيتها.

كما تطرق الاجتماع لملف إسناد أرض بمساحة مليون و800 ألف متر مربع بمنطقة التبين وهو مشروع معتمد كامل ومُقسم بالكامل لمكتب استشاري وتم تقسيم الأرض على حسب الأنشطة بالقطاعات والارتفاعات (مختلف أنواع الصناعات وهي قطعة موازية لمطار حلوان ولم يتم إسناد ترفيق المنطقة لأحد حتى الآن).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "بنك مصر" يوقع اتفاقية شراكة مع "جيديا" لنشر نقاط البيع الإلكترونية
التالى البشرية ستواجه نقصا في البطاطس والشيبس