أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الخميس 18/4/2024 في مصر -

الأكثر في تاريخها... الصين تنفق 378 مليار دولار على البحث العلمي في عام

الأكثر في تاريخها... الصين تنفق 378 مليار دولار على البحث العلمي في عام
الأكثر في تاريخها... الصين تنفق 378 مليار دولار على البحث العلمي في عام 2020

وقال المكتب في بيان، اليوم الأحد، إن إجمالي إنفاق الصين على البحث والتطوير ارتفع بنسبة 10.3% عما كان عليه في العام السابق إلى 2.44 تريليون يوان (377.8 مليار دولار).

© REUTERS / Jason Lee

لكن وتيرة النمو كانت الأبطأ خلال 5 سنوات وتقارن بـ12.5% في 2019. تخضع بيانات نفقات البحث والتطوير الصادرة اليوم للمراجعة، مع توقع حصيلة النهائية في وقت لاحق من هذا العام.

من المقرر أن تعلن بكين بالتفصيل عن تدابير إضافية، تهدف إلى دعم الاعتماد على الذات في التكنولوجيا والابتكار خلال المؤتمر الشعبي الوطني الذي ينطلق هذا الأسبوع، حسبما أفادت وكالة "بلومبرغ".

كما سيعلن الحزب الشيوعي الحاكم عن أهداف اقتصادية وأخرى سياسية لهذا العام، وللسنوات الخمس المقبلة، وحتى عام 2035، في تجمعه السنوي.

أعطتالسياسات الأمريكية التي تسعى لاحتواء الصعود المتسارع للصين، دافعا قويا لبكين من أجل لاكتفاء الذاتي التكنولوجي.

تعهدت الصين بتسريع تطوير تقنيات الجيل الخامس وتصنيع أشباه الموصلات وغيرها من التقنيات التي يُنظر إليها على أنها بالغة الأهمية للمرحلة التالية من التنمية الاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024