أخبار عاجلة
محافظ بني سويف يكرم الفائز بكأس «العباقرة» -
بالخطوات.. كيفية تنزيل تردد القنوات الفضائية -
مواعيد مسلسلات قناة الحياة في رمضان 2021 -

«الاستثمارات» بانتظار الحصول على أكبر قرض في تاريخه

«الاستثمارات» بانتظار الحصول على أكبر قرض في تاريخه
«الاستثمارات» بانتظار الحصول على أكبر قرض في تاريخه
يستعد صندوق الاستثمارات العامة الحصول على أكبر قرض له في تاريخه خلال الأسبوع الحالي، إذ يتوقع أن تصل قيمة القرض 15 مليار دولار من عدة بنوك دولية لتمويل استثمارات جديدة، وفقا لـ«بلومبيرغ».

وأضافت المصادر، أن المجموعة المصرفية الأخيرة المشاركة في التسهيل لا تزال قيد التحديد، وقد يتغير حجم القرض وكذلك التوقيت، وكان مدير صندوق الاستثمارات العامة كشف أخيرا أن أصول الصندوق تحت الإدارة في نهاية بلغت أكثر من 400 مليار دولار.

وأعلنت المصادر أن صندوق الثروة زاد حجم القرض بأكثر من الضعف ضمن خطة أولية لجمع نحو 7 مليارات دولار.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يلجأ فيها صندوق الاستثمارات العامة إلى البنوك للحصول على تمويل، بعد اقتراض 11 مليار دولار، وتسهيلات أخرى بقيمة 10 مليارات دولار في عام 2019 سددها العام الماضي.

وتلقى الصندوق سيولة نقدية في شكل عائدات بيع أسهم في أرامكو السعودية بقيمة 30 مليار دولار، وتحويل 40 مليار دولار من احتياطيات المملكة من العملات الأجنبية العام الماضي، حيث كان يتطلع إلى تمويل موجة شراء الأصول أثناء تراجع أسواق الأسهم بسبب فايروس كورونا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الغرف التجارية: خطوات جادة لشراكة اقتصادية قوية بين مصر وتونس
التالى أسعار الذهب اليوم الإثنين 12-4-2021