أخبار عاجلة

النفط يقترب من أعلى مستوى في 13 شهراً مع تضرر الإنتاج الأمريكي

النفط يقترب من أعلى مستوى في 13 شهراً مع تضرر الإنتاج الأمريكي
النفط يقترب من أعلى مستوى في 13 شهراً مع تضرر الإنتاج الأمريكي
واصلت أسعار النفط مكاسبها لرابع جلسة على التوالي وبلغت أعلى مستوياتها منذ أكثر من 13 شهرا، مدعومة بتأكيد البنك المركزي الأمريكي بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة، وانخفاض حاد في إنتاج الخام الأميركي في الأسبوع الماضي بسبب العاصفة التي اجتاحت ولاية تكساس.

وبحلول الساعة 0550 بتوقيت غرينتش، زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل 33 سنتا أو 0.5% إلى 67.37 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل  23 سنتا أو 0.4% إلى 63.45 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا:


ولامست عقود الخامين أعلى مستوياتها منذ الثامن من يناير  في وقت سابق من الجلسة إذ بلغ خام برنت 67.49 دولار للبرميل وخام غرب تكساس 63.67 دولار للبرميل. وينقضي أجل عقود خام برنت لشهر أبريل غدا الجمعة.

وتراجع الدولار الأميركي بفعل تأكيد من الفدرالي الأميركي بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لفترة، وإن عزز ذلك شهية المخاطرة لدى المستثمرين وأسواق الأسهم العالمية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء إن إنتاج الخام الأميركي انخفض بأكثر من عشرة بالمئة أو ما يعادل مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي بسبب عاصفة شتوية شديدة تجتاح ولاية تكساس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البنك الدولى: دعم القطاع الخاص يساهم فى خلْق الوظائف وتبنِّي نهج التحول الاقتصادى
التالى الصادرات المصرية تواصل التعافي من أزمة كورونا..وتنمو 6% خلال الربع الأول من العام