وداعا لفنيي الصيانة.. طريقة توصيل راوتر إنترنت في المنزل بنفسك

وداعا لفنيي الصيانة.. طريقة توصيل راوتر إنترنت في المنزل بنفسك
وداعا لفنيي الصيانة.. طريقة توصيل راوتر إنترنت في المنزل بنفسك
يهتم العديد من المستخدمين، بإنهاء العديد من أعمال الصيانة بمنازلهم بأنفسهم، دون الاعتماد على المختصين، ويمكن أيضا تركيب راوتر الإنترنت بالمنزل دون انتظار فني الصيانة للقيام بذلك.

وترصد فيتو طريقة توصيل راوتر إنترنت في المنزل بنفسك دون مساعدة أحد عبر الخطوات التالية:

أولا: وقبل كل شيء عندما تشتري راوتر جديدا سواء لاسلكيا أو عاديا، سوف يتضمن مجموعة من المكونات بداخله، وهي تكون على الشكل التالي:

1- الراوتر نفسه، 2- قطعة الهوائي، 3- Telephone Cable أو كابل التليفون، 4- Ethernet Cable أو كابل الإنترنت، 5- محول الطاقة لتشغيل الراوتر، 6- قطعة فلتر، 7- CD مرفق مع العلبة، هذه هي القطع الأساسية التي دائما ما تتضمن في علبة الراوتر عند شرائك له.

1- الراوتر المناسب في المكان المناسب

أولا: عليك أن تشتري راوترا يناسب حجم منزلك من ناحية قوة الإشارة مثلا 150Mbps أو 300Mbps، حتى تصل الإشارة لكامل المنزل بشكل جيد، وأيضا أمر مهم آخر أن تضع الراوتر في منتصف المنزل حتى توسع الإشارة بشكل مثالي لكامل زوايا البيت؛ لكي تحصل على تغطية ممتازة.

إن وضعت الراوتر في أحد زوايا المنزل، فسوف تحصل على إشارة جيدة، لكن في حالات سوف تلحظ أن مناطق عديدة في المنزل لا تحصل على أي إشارة، وهو ما يطلق عليه بالبقعة العمياء.

2- طريقة التركيب

قم بأخذ قطعة الفلتر التي تلاحظ أنها تتمتع بثلاثة منافذ عادة، المنفذ الأول (منفذ لوصل كابل الهاتف الأساسي الذي تجده في منزلك بقطعة الفلتر)، المنفذ الثاني (لكي توصل الكابل المرفق مع علبة الراوتر بين التليفون وقطعة الفلتر)، المنفذ الثالث (وهو لكي توصل كابل الهاتف من قطعة الفلتر إلى منفذ الراوتر).

السبب في هذه الخطوات هو أنك عندما تفتح خط التليفون لن ينقطع خط الاتصال عن الرواتر بفضل هذا الفلتر، مع التنويه أن قطعة الفلتر عليها على كل منفذ شكل مصغر، يوضح لك أي كابل يجب عليك أن توصله في تلك المنافذ.

3- تركيب الهوائيات

بعد ذلك توجه إلى تركيب الهوائيات المرفقة مع العلبة، التي يكون إما هوائيا واحدا أو 2 هوائي أو 3 هوائي أو 4 إلى 5 هوائي، وأكثر. 

طريقة تركيبه سهلة جدا فقط عليك بوضعه في المكان المناسب خلف الراوتر، وتركيبه بشكل محكم وجعله واقفا بشكل عامودي، طبعا يمكنك أن تحرك الهوائي وفقا لما يناسبك لكي توزع الإشارة بشكل مثالي.

4- التوصيل بالحاسب
بعد ذلك قم بوصل كابل الإنترنت بين الراوتر وحاسبك، حتى تستطيع أن تتصل بشبكة الإنترنت لكي تضع أولا الإعدادات اللازمة لشبكتك من خلال لوحة التحكم الخاصة بالراوتر؛ لأنك إن لم تفعل ذلك فلن تستطيع أن تضع تلك الإعدادات واستخدام الإنترنت.

5- ربط محول الطاقة
قم بتوصل محول الطاقة إلى الراوتر وشغل الراوتر من الزر الخلفي وشغل حاسوبك، بعد ذلك قم بوضع CD المرفق مع الراوتر، واتبع طريقة تنصيب الإعدادات، التي تكون بفضل CD سهلة جدا؛ حيث كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التي يذكرها لك البرنامج، ثم ضع اسم المستخدم وكلمة المرور. 

بعد ذلك سوف يقوم الراوتر بالتعرف على الإعدادات وإخبارك بنجاح تنصيب تلك الإعدادات بنجاح، وسوف يعمل الراوتر الخاص بك بشكل مضمون، أحب أن أنوه أيضا إلى أنني في المقال القادم سوف أقدم لكم طريقة تنصيب الإعدادات بشكل يدوي للراوتر، أي من دون استخدام CD، وذلك لمن لا يملك CD تنصيب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأهلي المصري يحتفظ بشهادة التوافق مع معايیر متطلبات هيئتي الفيزا والماستر كارد العالمیة PCI DSS
التالى المصرى اليابانى: 117% زيادة الصادرات لطوكيو و 1,3 مليار دولار تبادل تجارى العام الماضي