أخبار عاجلة
روبي تكشف عن كواليس البوم "حتة تانية" -
اليمن.. الحوثيون يشنون هجوما عنيفا جنوب مأرب -
مرشح لرئاسة برشلونة يهاجم لابورتا وبيريز -

توقعات بزيادة مبيعات السيارات العام الجارى رغم جائحة كورونا

توقعات بزيادة مبيعات السيارات العام الجارى رغم جائحة كورونا
توقعات بزيادة مبيعات السيارات العام الجارى رغم جائحة كورونا

قال اللواء حسين مصطفى خبير صناعة السيارات، في تصريحات خاصة لليوم السابع، إن العامً الحالي ، إنعكاس لحال السوق ومؤشراته التي ظهرت في مطلع العام الماضي ، موضحا أن السوق حقق مبيعات وصلت الزيادة بها 26٪؜ مقارنة بالعام الماضي. 

 

وبالرغم من حالة الركود التي أصيب بها سوق السيارات بسبب كوفيد 19 خلال النصف الأول من العام الماضي 2020، الإ أن التقرير الشهري الصادر لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك" قد كشف عن نمو مبيعات السيارات بمختلف أنواعها "الملاكي، الأتوبيسات، والشاحنات" في السوق المحلية، بنسبة 22% لتسجل إلى 90 ألفًا و395 وحدة خلال النصف الأول من عام 2020، مقارنة مع 74 ألفًا و84 مركبة خلال الفترة المقابلة وهى النصف الاول من عام 2019. 

 

وأضاف حسين، أن  مبيعات السيارات المستوردة قد ارتفعت بنسبة 45.3% لتصل إلى 52 ألفًا و458 وحدة، مقابل 36 ألفًا و104 مركبات.

 

كما أوضح  حسين، أن مبيعات السيارات المجمعة محليًا قد تراجعت بنسبة 0.1% إلى 37 ألفًا و937 وحدة خلال تلك الفترة، مقابل 37 ألفًا و980 مركبة في نفس الفترة من المقارنة.


ووفقا مجلس معلومات سوق السيارات، أميك، فأن مبيعات الملاكى، ارتفعت بنسبة 22%، لتصل إلى 62 ألفا و 171 وحدة خلال أول 6 أشهر من العام 2021، مقارنة مع 51 ألفا و 311 مركبة فى الفترة المماثلة فى العام السابق. 
 

وأكد مصطفى، ذلك بأن السوق خلال بداية العام الجاري 2021 شهد ازدياد مستمر للمبيعات، وهذا واضح جدا من خلال بعض الطرازات التى يوجد عليها طلب كبير وقائمة حجوزات تخطت الـ 3 أشهر. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حق الرد .. الشركة العربية السويسرية " أسيك" توضح أسباب إنهاء التعاقد مع مصر بنى سويف للأسمنت
التالى خالد شريف مستشارا لوزارة السياحة والآثار لشئون التحول الرقمى