أخبار عاجلة

الفاو: تراجع أسعار الحبوب والزيوت والألبان وارتفاع اللحوم والسكرالجمعة 02/يونيو/2023 - 11:58 ص انخفض المؤشر القياسي لأسعار السلع الغذائية العالمية في مايو وسط انخفاض كبير في أسعار معظم الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان، حسبما ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم. مؤشر الفاو لأسعار الغذاء وبلغ مؤشر الفاو لأسعار الغذاء، الذي يتتبع التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية للسلع

انخفض المؤشر القياسي لأسعار السلع الغذائية العالمية في مايو وسط انخفاض كبير في أسعار معظم الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان، حسبما ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم.

مؤشر الفاو لأسعار الغذاء

وبلغ مؤشر الفاو لأسعار الغذاء، الذي يتتبع التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية للسلع الغذائية المتداولة، في المتوسط 124.3 نقطة في مايو، بانخفاض 2.6 في المائة عن أبريل وما يصل إلى 22.1 في المائة أقل من أعلى مستوى على الإطلاق تم الوصول إليه في مارس 2022.

Advertisements

f656a2661e.jpg
أسعار الغذاء العالمية، فيتو

مؤشر الفاو لأسعار الحبوب

وانخفض مؤشر الفاو لأسعار الحبوب بنسبة 4.8 في المائة عن الشهر السابق، مدفوعًا بانخفاض 9.8 في المائة في أسعار الذرة العالمية بسبب التوقعات الإيجابية للإنتاج مع تباطؤ الطلب على الواردات.

كما انخفضت أسعار القمح العالمية بنسبة 3.5 في المائة، مما يعكس وفرة الإمدادات والتوسع الجديد لمبادرة حبوب البحر الأسود وعلى النقيض من ذلك، استمرت الأسعار الدولية للأرز في الارتفاع في مايو، مدعومة بالمشتريات الآسيوية وتضاؤل الإمدادات في بعض البلدان المصدرة، مثل فيتنام وباكستان.

dff95a45aa.jpg
أسعار الغذاء العالمية، فيتو

مؤشر الفاو لأسعار الزيوت النباتية

وانخفض مؤشر الفاو لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 8.7 في المائة في مايو، بمتوسط 48.2 في المائة أقل من مستواه قبل عام. انخفضت الأسعار العالمية لزيت النخيل بشكل ملحوظ منذ أبريل، حيث تزامنت مشتريات الواردات العالمية الضعيفة التي طال أمدها مع ارتفاع الإنتاج في البلدان المنتجة الرئيسية.

وتراجعت أسعار زيت الصويا العالمية للشهر السادس على التوالي وسط وفرة محصول فول الصويا في البرازيل ومخزونات أعلى من المتوقع في الولايات المتحدة الأمريكية واستمرت أسعار زيت بذور اللفت وزيت عباد الشمس في الانخفاض بسبب وفرة الإمدادات العالمية.

9edcdcddcd.jpg
أسعار الغذاء العالمية، فيتو

مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان

وانخفض مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان بنسبة 3.2 في المائة عن أبريل، مدفوعًا بانخفاض حاد في أسعار الجبن العالمية، ويرجع ذلك أساسًا إلى وفرة توافر الصادرات وسط إنتاج الحليب المرتفع موسميًا في نصف الكرة الشمالي ومع ذلك، انتعشت الأسعار الدولية لمساحيق الحليب كما فعلت تلك الخاصة بالزبدة.

مؤشر الفاو لأسعار السكر

وسجل مؤشر الفاو لأسعار السكر زيادته الشهرية الرابعة على التوالي، بزيادة 5.5 في المائة عن أبريل، ووصل إلى مستوى أعلى بنحو 31 في المائة عن العام السابق وعكست القفزة تضييق التوافر العالمي، وتزايد المخاوف بشأن تأثير ظاهرة النينيو على محاصيل الموسم المقبل، وتأخيرات الشحن وسط منافسة قوية من فول الصويا والذرة في البرازيل وحالت التوقعات الإيجابية لمحاصيل قصب السكر 2023 في البرازيل دون حدوث زيادات شهرية أكبر في الأسعار، كما فعلت انخفاض أسعار النفط الخام الدولية.

c853f788ce.jpg
أسعار الغذاء العالمية، فيتو

مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم

كما ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم في مايو، حيث ارتفع بنسبة 1.0 في المائة، مدفوعًا بشكل أساسي بالطلب الآسيوي المرتفع المطرد على الواردات من لحوم الدواجن واستمرار ضيق المعروض من لحوم الأبقار في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار العملات اليوم الثلاثاء 16-4-2024 أمام الجنيه المصري
التالى البنك الأهلى: 32.5 مليار جنيه مسحوبات من الصراف الآلى بالبنك الأهلى خلال 14يوما