أخبار عاجلة

التعليم: تدريب لياقة بدنية وذهنية للفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلمالأحد 12/فبراير/2023 - 09:01 م وعن اَخر تطورات تعيين الـ30 ألف معلم، أوضح المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم: الوزيراعطي توجيهاته بإنهاء حركة التنقلات بين قدامي المعلمين تمهيدًا لتسكين المعلمين الجدد في اطار المسابقة الجديدة

التعليم: تدريب لياقة بدنية وذهنية للفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلمالأحد 12/فبراير/2023 - 09:01 م وعن اَخر تطورات تعيين الـ30 ألف معلم، أوضح المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم: الوزيراعطي توجيهاته بإنهاء حركة التنقلات بين قدامي المعلمين تمهيدًا لتسكين المعلمين الجدد في اطار المسابقة الجديدة
التعليم: تدريب لياقة بدنية وذهنية للفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلمالأحد 12/فبراير/2023 - 09:01 م
وعن اَخر تطورات تعيين الـ30 ألف معلم، أوضح المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم: الوزيراعطي توجيهاته بإنهاء حركة التنقلات بين قدامي المعلمين تمهيدًا لتسكين المعلمين الجدد في اطار المسابقة الجديدة

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه لم يتم حجب نتيجة أي طالب لم يسدد المصروفات الدراسية وفقًا لتعليمات وتوجيهات الوزير الدكتور رضا حجازي.
 

حقيقة ربط نتيجة الطلاب بسداد المصروفات الدراسية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": لن يتم ربط النتيجة بسداد الطالب للمصروفات الدراسية.
 

توزيع الكتب الدراسية 

ولفت إلي البدء في توزيع الكتب الدراسية علي الطلاب وسيتم الانتهاء من العملية خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

 

مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم

وعن اَخر تطورات تعيين الـ30 ألف معلم، أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: وزير التعيلم أعطى توجيهاته بإنهاء حركة التنقلات بين قدامي المعلمين تمهيدًا لتسكين المعلمين الجدد في إطار المسابقة الجديدة، مؤكدًا أن المعلمين الجدد سيحصلون علي تدريب لياقة بدنية وذهنية لمدة أسبوعين ودورة تدريبية لمدة أسبوع وبعد ذلك سيقوموا باستلام العمل في المدارس.
 

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من التعليمات المهمة والعاجلة إلى جميع المديريات التعليمية بالتزامن مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

 

الفصل الدراسي الثاني 2023

وجاءت التعليمات والتنبيهات على مديري الإدارات التعليمية التابعة بالالتزام بالضوابط التالية:
- الاطمئنان على انتهاء جميع أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس وجاهزيتها لاستقبال الدراسة.
- التأكد من وصول الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس.
- الانتهاء من إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ومتابعة التزامهم بجداول الإشراف اليومي، وبصفة خاصة في فترة بداية اليوم الدراسي – الفسحة - موعد انصراف الطلاب)، وتفعيل الغياب المدرسي.
-المتابعة اليومية لحضور الطلاب بالمدارس، واستخدام كافة الوسائل التي تجعل من المدرسة بيئة جاذبة.
- الالتزام بتحية العلم المصري وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح، والتأكيد على غرس قيم المواطنة، وروح الولاء والانتماء للوطن.

الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية، ويُحظر عقد أي امتحانات خلال شهر أبريل ( عدا امتحان الشهر المخصص لطلاب صفوف النقل على أن تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بدءًا من يوم السبت الموافق ٦ مايو)، وامتحانات طلاب الدبلومات الفنية بدءا من يوم السبت الموافق (۲۷) مايو)، وامتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بدءا من يوم السبت الموافق ١٠ يونيو ٢٠٢٣.

متابعة التزام المدارس بتنفيذ القرار الوزاري رقم (۲۸) بتاريخ ۲۰۲۳/۲/۱ المنظم لمجموعات الدعم للطلاب.
. إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات التعليمية والمديرية داخل المدارس، بشكل فعلي للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس.
- متابعة تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس التابعة للمديريات والانتهاء من المرحلة الثالثة لليوم الرياضي ( ٧٥% المقرر تطبيقها مع بداية الفصل الدراسي الثاني لتنفيذ يوم النشاط بعد تطبيق حصص المشاهدة.
- إعداد خطة للرحلات المدرسية للزيارة المشروعات القومية، والاهتمام بكافة الأنشطة والمسابقات المختلفة. وخاصة مسابقات التغير المناخي.
- يعقد الامتحان الشهري المخصص لطلاب صفوف النقل في المحتوى الدراسي الخاص بشهر فبراير خلال الأسبوع الأول من شهر مارس، والامتحان الخاص بمقررات شهر مارس خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل.
- حظر استخدام العقاب البدني للطلاب.
- متابعة تنفيذ خطط الأمن والسلامة وخاصة التعامل مع الكوارث الطبيعية (الزلازل السيول).
- إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول الصفوف النقل والشهادة الإعدادية، فور الانتهاء منها.

 

انتظام الدراسة بجميع مدارس الجمهورية 

وانتظمت الدراسة بالفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي 2022-2023، اليوم فى جميع مدارس الجمهورية.

 

الفصل الدراسي الثاني 2023  

وينتظم اليوم الأحد ما يقرب من 26 مليون طالب وطالبة بباقي مدارس الجمهورية، حيث تبدأ الدراسة بمدارس القاهرة والجيزة والإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، ومطروح.

انتظام الدراسة بجميع مدارس الجمهورية 
وشهد اليوم الأول من بدء الفصل الدراسي الثاني 2023 حضورا مرتفعا للطلاب بجميع مدارس الجمهورية.

والتزمت المدارس بتنظيم طابور الصباح بحضور جميع الطلاب ومديري المدارس، مع ترديد تحية العلم والنشيد الوطني لرفع روح الولاء والانتماء بين الطلاب والمعلمين في المدارس، والتشديد على أهمية التوعية بمخاطر الزلازل وكيفية التعامل معاها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate