سرقة سيارة تيسلا موديل S في أقل من 30 ثانية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تظهر مراقبة في المملكة المتحدة، اثنين من اللصوص يقومان بسرقة سيارة تيسلا موديل S في أقل من 30 ثانية.

تتوفر تيسلا موديل S، مثل معظم ، بنظام دخول وتشغيل بدون مفتاح يعمل من خلال اكتشاف وجود keyfob ما يسمح للسيارة بفتح أبوابها، ولكن في السنوات الأخيرة، تمكن لصوص السيارات من استغلال نقاط ضعف هذه الأنظمة بهجمات قرصنة منظمة.

كل ما يحتاج أن يقوم به اللص هو أخذ الجهاز المستخدم في القرصنة والأسلاك المرتبطة به إلى أمام منزل صاحب السيارة المستهدفة، فإذا كان مفتاح السيارة في مكان قريب، فإن الحاسوب سينسخ الإشارة من قاعدة المفتاح ويرسلها إلى لص بجوار السيارة، ليستطيع، في غضون ثوان، فتح الأبواب وسرقتها.

هذا بالضبط ما حدث في هذه الحالة، حيث كان صاحب تيسلا موديل S البيضاء جالسًا في منزله، وحينها اقترب رجل من المنزل، بالطبع مع جهازه الخاص، واستطاع، على الفور، فتح السيارة، وقام بتشغيل السيدان والذهاب بها بسرعة، بعد ثوانٍ، يمكن سماع صوت الموجودين داخل المنزل وهم يتحدثون بعد اكتشاف سرقة سيارة تيسلا.

قالت دراسة حديثة قام بها German General Automobile Club، بعد القيام باختبارات، أنه يمكن لـ 230 سيارة من أصل 237 سيارة بدون مفتاح الانخداع بأن المفتاح موجود بالقرب من السيارة، ما يجعل اللصوص يحتاجون، في المتوسط، نحو 18 ثانية فقط لسرقة سيارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق