لوتس تشارك في أسبوع مونتيري للسيارات (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشفت شركة لوتس، في أسبوع مونتيري للسيارات عن سيارة إفايا، والتي احتفلت بالكشف الأول عنها في عرض تقديمي في بيبل بيتش Concours d’Elegance.

وأبهرت السيارة الخارقة الأكثر قوة في العالم الحضور ونالت استحسانًا من قبل بعض هواة جمع البارزين مثل جاي لينو، والذي انعكس على تحقيقها لطلبات شراء قوية ثنائية الأرقام، ووفقًا للوتس، فإنهم قد باعوا ما يقرب من عدد السيارات المخصصة للولايات المتحدة بالكامل.

"لوتس" تغير شعارات السيارات الرياضية

وقال الرئيس التنفيذي للشركة فيل بوفام: "هذه هي بالضبط البداية التي كنا نأملها، وإفايا هي سيارة مميزة ورائعة تم تصميمها وهندستها لإعادة لوتس مرة أخرى على الخريطة كرائد مبتكر وقائد فني، ويتم الآن استقبال العديد من طلبات الشراء، مما يعطينا ثقة كبيرة في الوصول إلى الطلبات المخطط لها مع دخولنا إلى مرحلة الإنتاج في العام المقبل".

يذكر أن السيارات المنتجة يقتصر عددها على 130 سيارة، كل منها بسعر 1.7 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 2.1 مليون دولار، وسيتم تجميع إفايا في منشأة Hethel، في المملكة المتحدة، والتي تعد موطن لوتس منذ عام 1966.

ويشتق اسم إفايا من الكلمة العبرية "chavvâh" والتي تعني التنفس أو العيش، وتمتلك السيارة أربعة محركات كهربائية تنتج إجمالي 1973 حصان و1700 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويمكن للسيارة أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في أقل من ثلاث ثوان وسوف تتسارع إلى أكثر من 320 كلم/سا.

وسيتم تشغيل السيارة بمجموعة من بطاريات الليثيوم أيون والتي سيتم وضعها في منتصف السيارة، والتي توفر نطاقًا يصل إلى 400 كلم لكل شحنة، فما رأيكم بالسيارة الخارقة؟ هل تريدون الحصول على واحدة؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق