أخبار عاجلة

صحة الأقصر تعلن مواعيد التطعيم ضد شلل الأطفالالجمعة 09/ديسمبر/2022 - 02:23 م والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات لمساعدة فِرق التطعيم على الوصول إلى كل مكان داخل المحافظة.

صحة الأقصر تعلن مواعيد التطعيم ضد شلل الأطفالالجمعة 09/ديسمبر/2022 - 02:23 م والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات لمساعدة فِرق التطعيم على الوصول إلى كل مكان داخل المحافظة.
صحة الأقصر تعلن مواعيد التطعيم ضد شلل الأطفالالجمعة 09/ديسمبر/2022 - 02:23 م
والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات لمساعدة فِرق التطعيم على الوصول إلى كل مكان داخل المحافظة.

أعلن الدكتور طاهر أيوب مدير مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، عن انطلاق حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من يوم الأحد القادم 11 /12 /2022حتي يوم الاربعاء  14 /12 /2022 وذلك لتقوية مناعة الأطفال من عمر يوم حتى ٥ سنوات ضد المرض، والتطعيم عبارة عن نقطتين بالفم. 

أماكن تواجد الحملة

يتم تنفيذ الحملة من خلال فرق متحركة تجوب المنازل بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال، وتوجد أيضًا فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية  ومكاتب الصحة.

فعاليات الحملة 

وقال طاهر ايوب: سوف تستمر على مدار 4 أيام حتى الأربعاء الموافق 14 يونيو الجاري، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات،، وسيتم تطعيمهم بطعم سابين أحادى التكافؤ نمط 2 المستجد، من خلال نقط عن طريق الفم، مؤكدًا أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين مديرية الشئون الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ الحملة ولتحقيق المستهدف منها.

 كما تم التنبيه على رؤساء المراكز والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات لمساعدة فِرق التطعيم على الوصول إلى كل مكان داخل المحافظة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*