علامات تدل على وجود ماء مختلط مع الوقود في خزان السيارة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

دائمًا يسمع أصحاب عن وجود بعض محطات الوقود التى تخلط المياه مع البنزين أو الوقود، الأمر الذى يؤدى إلى القلق الشديد لأصحاب السيارات من الأضرار التى قد تصيب سياراتهم بسبب هذا الغش التجارى.

ويقدّم "صدى البلد" بعض الأعراض أو العلامات التي تدل على وجود ماء مختلط مع الوقود في خزان الوقود في السيارة وأضرارها على المحرك وبعض الحلول لمعالجة هذا المُشكّل.

أولاً العلامات أو الأعراض التي تدل على وجود ماء مختلط مع الوقود هى تقطيع في الحركة والعمل لمحرك السيارة أو توقف المحرك بشكل مفاجئ أثناء السير أو خلل في دوران المحرك وعدم انتظام في أدائه.

ثانيًا طرق التصرف فى هذه الحالات يجب على الفور إيقاف السيارة عن العمل وإحضار فنى مختص لمعرفة السبب الحقيقى لعطل السيارة وعند التأكد بالفعل من وجود مياه مختلطة مع الوقود عليك بتفريغ خزان الوقود بالكامل وتغيير ببنزين نظيف، ثم تنظيف أنابيب نقل الوقود بشكل جيد وذلك باستعمال الهواء المضغوط، حتى لا تبقى المياه داخلها، لأنه من الممكن أن يكون هذا الاختلاط الصدأ داخل خزان الوقود في السيارة وبالتالي مع الوقت قد يُسبب أضرارًا أخرى للسيارة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق